الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أعمال« صبحى» تفوز بالمراكز الأولى فى مهرجان الفيلم الأول للهواة

أعمال« صبحى» تفوز بالمراكز الأولى فى مهرجان الفيلم الأول للهواة
أعمال« صبحى» تفوز بالمراكز الأولى فى مهرجان الفيلم الأول للهواة




كتبت -  شيماء عدلى
اختتمت فاعليات مهرجان الفيلم الأول للهواة بالجامعة البريطانية.. والذى حمل عنوان (You Film ) ويأتى فى إطار احتفال الجامعة بالشباب محبى السينما؛ وتشجيعاً من الجامعة للمواهب الشابة لتقديم إبداعاتهم من خلال إنتاج أفلام تسجيلية أو روائية قصيرة.
وقد أسفرت نتائج لجنة التحكيم فى المسابقة عن فوز فيلم «صبحي»  بالمركز الأول للمهرجان وتدور أحداث الفيلم حول حياة قطة صغيرة داخل حرم الجامعة البريطانية؛ بينما فاز فيلم «التغيير» بالمركز الثانى وتدور أحداثه عن التغيير الذى قد يطرأ على الأشخاص دون اقتناع فى محاولة لإرضاء من حوله؛ بينما فاز فيلم «فتاة وحيدة» بالمركز الثالث ويعبر عن وحدة إحدى البنات فرضتها على نفسها  داخل الحرم الجامعى دون أن تكترث جهدا فى التعرف على الآخرين.
الجدير بالذكر ان المسابقة يقوم على تنفيذها طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية وتنافس على المراكز الأولى نحو 46 طالبا من مختلف كليات الجامعة وعدد 21 فيلمًا شارك بالمهرجان؛ وقام بتحكيم الأفلام المشاركة فى المهرجان نخبة من أهم الوجوه فى مجال السينما والنقد الفنى بمصر و على رأسهم المخرج السينمائى الكبير سمير سيف؛ وأحمد النجار الناقد السينمائى المعروف بجريدة المصرى اليوم؛ و المخرج لورى فيليبس الأستاذ بالجامعة البريطانية.
ورصد رئيس مجلس أمناء الجامعة أربع جوائز مالية قيمتها 10 آلاف جنيه للمركز الأول و7 آلاف جنيه للثانى و5 آلاف جنيه للثالث و3 آلاف جنيه للرابع لأفضل الأفلام التى تتناول فكرة الوحدة الوطنية؛ داعيا المخرج السينمائى سمير سيف لتبنى عرض الفيلم الفائز فى مهرجان السينما.. كما قام رئيس مجلس أمناء الجامعة بصرف  جائزة تشيجعية لجميع المشاركين فى المسابقة قدرها 500 جنيه  لكل طالب.
فى سياق متصل أكد سمير سيف المخرج السينمائى أن لجنة التحكيم لم تختلف على  اختيار الأفلام الفائزة ولا ترتيبها مشيرا إلى أن جميعها اشترك فى حداثة وبساطة الفكرة والتكوين والتنفيذ وهو مايعكس الحس والتذوق الفنى الذى يتمتع به الطلبة.