الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأوقاف» تعلن عن «وثيقة الخطاب الدينى» بعد عتاب «السيسى»

«الأوقاف» تعلن عن «وثيقة الخطاب الدينى» بعد عتاب «السيسى»
«الأوقاف» تعلن عن «وثيقة الخطاب الدينى» بعد عتاب «السيسى»




كتب - أشرف أبوالريش
عقب اجتماع مطول، استمر نحو ثلاث ساعات برئاسة وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، بعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحديثه حول الخطاب الديني، أعلن «جمعة» عن اصدار وثيقة الأوقاف لتجديد الخطاب الدينى فى 25 مايو الجاري، والتى تضم رؤى ومقترحات جادة تسهم فى ردم الفجوة بين الواقع والمأمول.
وقال الوزير: «إننا فى حاجة لتضافر جهود العلماء والمفكرين والمثقفين، وهو ما نعمل عليه فى مؤتمرنا القادم، خاصة أننا فى حاجة مُلحّة إلى أن نعيش بين الناس وألا نكتفى بحياتنا بين الكتب فحسب، كما أننا فى حاجة إلى توسيع مداركنا الثقافية لتواكب تطورات العصر ومستجداته، وفى حاجة أكثر إلحاحًا إلى امتلاك شجاعة التجديد، وأن نعمل معًا بروح الفريق الواحد علماء ومفكرين ومثقفين وكُتّاب».
وتابع «جمعة» قائلًا: «الأوقاف على أتم الاستعداد لفتح مساجدها ومعاهدها ومراكز التدريب ومعاهد الثقافة الإسلامية لعلماء الأزهر المتخصصين وأبنائه من الدعاة المستنيرين، للعمل على نشر صحيح الإسلام ومواجهة التطرف والغلو، وسنُخصص على موقعنا الإلكترونى مجالا واسعًا للتواصل مع السادة العلماء فى هذا الشأن».
وكان الوزير قد عقد اجتماعًا بعد خطاب الرئيس، حضره د.أحمد عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ود. جعفر عبد السلام رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، ود.إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر، ود. عبد الله النجار عضو مجمع البحوث، ود.سالم أبوعاصى عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، والشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بالوزارة، والشيخ محمد عز وكيل الوزارة لشئون الدعوة.