الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحديد والصلب»: تأخر وصول 30 ألف طن فحم من الصين وسنقاضى الشركة الموردة

«الحديد والصلب»: تأخر وصول 30 ألف طن فحم من الصين وسنقاضى الشركة الموردة
«الحديد والصلب»: تأخر وصول 30 ألف طن فحم من الصين وسنقاضى الشركة الموردة




كتبت ـ نسرين أبوالمجد
تأخرت صفقة 30 ألف طن من الفحم التى تعاقدت عليها شركة «الحديد والصلب المصرية» إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية، من الصين المتفق على استلامها نهاية شهر إبريل الماضى.

وقال مصطفى نايض القيادى العمالى بالشركه إن الحديد والصلب تعاقدت على استيراد 60 ألف طن فحم من الصين على دفعتين، استلامت الشركه الدفعه الأولى من صفقة الفحم آخر شهر مارس الماضى، وانتظرت استلام الدفعة الثانية آخر شهر إبريل الماضى لكن الشركة الصنية الموردة لم تف بتعاقدها فى تسليم الفحم فى الموعد المتفق عليه.
ولفت نايض إلى أن الحديد والصلب فى حال عدم استلام الصفقة المتفق عليها نهاية شهر مايو الحالى، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركة الصينية الموردة للفحم. وأضاف أيضًا: إن كميات الفحم الموردة محليا تراجعت كثير إلى درجة تجعلها دون معدلات التشغيل.
وتابع: إنه حتى نهاية مارس الماضى كانت شركة الكوك وهى إحدى شركات القابضة المعدنية، تورد للحديد والصلب ما يتراوح بين 500 إلى 600 طن يوميا من الفحم الخشن بدلا من 1800 إلى 2000 طن تعاقدت عليهما الشركة، ولفت إلى أن ذلك تسبب فى توقف ثلاثة أفران من الأفران الأربعة بالشركة ما زاد من خسائرها مع وجود أزمات ومشاكل سواء فى الفحم الذى تم استيراده أو المحلى.
وقدرت الشركة مجمل خسائرها فى الفترة من يوليو 2014 إلى مارس 2015 بـ679.4 مليون جنيه.