السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عدالة السماء» تثأر لـ«الأبرياء» من «إخوان الإرهاب»

«عدالة السماء» تثأر لـ«الأبرياء» من «إخوان الإرهاب»
«عدالة السماء» تثأر لـ«الأبرياء» من «إخوان الإرهاب»




تقرير أعده - إبراهيم المنشاوى
شاءت إرادة الله أن يرد كيد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى نحورهم وانقلب السحر على الساحر حيث قتلت القنابل والعبوات الناسفة على مدار الأشهر الماضية 26 إخوانيا، وأصابت 13 آخرين أثناء تصنيعها وزرعها لاستهداف مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة والمواطنين الأبرياء.

وكان آخر حوادث الانتقام الإلهى من الإرهابيين ما شهدته محافظة الفيوم الأحد الماضى حيث لقى إخوانيان مصرعهما، إثر انفجار عبوة ناسفة فيهما، كانا يحملانها على دراجة نارية لزرعها بجوار إحدى النقاط الشرطية بطريق «الفيوم – العزب»، ما أدى إلى تفحم جثتيهما.
كان اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفيوم، يفيد بمصرع شخصين تابعين لجماعة الإخوان، إثر انفجار عبوة ناسفة فيهما.
تم تشكيل فريق بحث، وتبين من التحريات التى أشرف عليها العميد حسام عبداللطيف، مدير المباحث، أن القتيلين كانا يستقلان دراجة نارية، ويحملان عبوة ناسفة لزرعها بجوار نقطة شرطية بطريق «الفيوم – العزب»، فانفجرت فيهما أمام مصنع الغزل، وتفحمت جثتهما جراء الانفجار.
وتبين من تحريات أجهزة الامن  أن الشخصين المتفحمين هما «مؤمن. ح»، 21 سنة، نجل قيادى إخواني، و«كريم. ح»، 23 سنة، قد سبق اتهامهما فى قضايا عنف ومحاولة اقتحام وحرق منشآت شرطية، والمشاركة فى تظاهرات ومسيرات دون الحصول على تصريح أمن.
وفى سياق متصل انفجرت ورشة لتصنيع عبوات ناسفة أودت بحياة 6 إخوانين منهم 3 أشخاص توفوا فى الحال و3 آخرين لفظوا أنفاسهم الأخيرة فور وصولهم إلى قسم الاستقبال بمستشفى «أبشواى المركزي».
وترددت الأنباء حينها عن العثور على جثة القيادى الإخوانى أحمد عرفة ضمن المتوفين فى الانفجار الذى وقع بعزبة حزين فى قرية «أبو كساة» بـ «ابشواي» أثناء تصنيعهم لعبوات ناسفة تستخدم فى أعمال تخريبية.
وشهدت محافظة البحيرة مقتل إرهابى وإصابة آخر من جماعة الإخوان المسلمين، والذى كان فى مبنى عبارة عن حجرتين خلف المنطقة الصناعية، بجوار جمعية الزراعيين تم بناؤهما بالمخالفة للقانون بالصحراء للاختباء من الأمن، لإعداد المتفجرات، واستهداف المنشآت الحيوية، وأثناء تصنيع العبوات انفجرت إحداها فى العناصر الإرهابية، وتسبب فى مقتل وإصابة اثنين.
وأيضا انفجرت قنبلة بحوزة عناصر الإخوان الإرهابية بمنطقة العنانى بجوار كوبرى مهنا بقرية النجيلة بأبو المطامير فى البحيرة.
إلى ذلك لقى 4 إرهابيين مصرعهم وأصيب آخر يوم الجمعة 24 إبريل من العام الجارى فى انفجار مخزن لتصنيع العبوات الناسفة داخل مزرعة مقامة على مساحة 4 قراريط ضمن قطعة أرض مخصصة لجمعية النيل لاستصلاح الأراضى بمنطقة سنور الصحراوى خلف كمين بالطريق الصحراوى الشرقى القديم ببنى سويف، ما نتج عنه تمزق جثث الإخوانيين وتحولها لأشلاء.
وفى سياق ذى  صلة انفجرت سيارة منتصف ليلة الجمعة 21 فبراير الماضى أعلى كوبرى النيل الرابط بين شرق وغرب مدينة بنى سويف، وأسفر عن مصرع 2 وإصابة آخرين من مستقليها.
فيما لقى شخص مصرعه فى 22 نوفمبر 2014  أثناء زرعه قنبلة على شريط السكة الحديد بالقرب من محطة السكة الحديد بقرية كوم أبو راضى مركز الواسطى شمال بنى سويف على مسافة من ورش السكة الحديد، الأمر الذى عكس بدوره شل حركة قطارات «الواسطى  الفيوم».
وفى أسوان كشفت الأجهزة الأمنية، أن دوى الانفجار الذى سمع فى الساعات الأولى من صباح الجمعة 5 ديسمبر العام الماضي، بمحيط منطقة الصداقة والجزيرة وأبو الريش، ناتج عن انفجار قنبلة فى وجه نجل قيادى إخوانى قبل زرعها فى محول كهربائي.
وعلى صعيد متصل انفجرت قنبلة ببورسعيد فى الساعات الأولى من صباح الجمعة نهاية يناير من العام الجاري، فى بلال أسامة العزبي، مقيم بحى بور فؤاد، أثناء قيامه بزرعها بأحد محولات الكهرباء، فى شارع عرابي، التابع لحى المناخ، والذى لقى مصرعه فى الحال.
وفى يوم الأحد مطلع يناير من العام الجارى لقى شخص مصرعه بدمياط، أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة أمام قسم مرور مدينة دمياط الجديدة، بعدما انفجرت فيه.
وكانت قنبلة قد انفجرت فجر يوم13 سبتمبر 2013 داخل منزل أيمن ق.ش.د، 23 سنة، مقيم بقرية كفر ميت أبو غالب، مركز كفر سعد، أثناء قيامه بتصنيع قنبلة يدوية داخل غرفة داخل منزله حولها لتصنيع العبوات الناسفة، ما نتج عنه بتر بيده اليسرى وكسر بعظام الجمجمة بالإضافة إلى حروق سطحية بالوجه والجسم.
إلى ذلك حاول إخوانى إلقاء قنبلة بدائية الصنع على رجال الجيش والشرطة، وانفجرت قبل إلقائها أثناء مرور مسيرة إخوانية بمنطقة ناهيا بمحافظة الجيزة، ما أدى إلى إصابته ببتر بأصابع يده، كما أصيب اثنان آخران بإصابات سطحية كانا يمران بالمسيرة.
وفى كرداسة بالجيزة انفجرت قنبلة داخل إحدى الشقق بالقرب من قسم شرطة كرداسة القديم، أسفر عن مقتل الإرهابيين، فتحى سمير، ٢٦ سنة، وعبدالرحمن هلال، ٢٢ سنة.
كما انفجرت قنبلة داخل شقة يُقيم بها 3 طلاب ينتمون لجماعة الإخوان بالعقار رقم 11 بحارة الزهور متفرع من شارع عمر بن الخطاب بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، وكشفت المعاينة الأولية أن الحادث أسفر عن إصابة أحد الطلاب ببتر فى اليد، والآخرين بجروح فى أنحاء متفرقة من الجسد، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.
فيما انفجرت عبوة ناسفة فى وجه إخوانى أثناء قيامه بزرعها أسفل سيارة ضابط شرطة بمنطقة دار السلام، حيث تمكن الأهالى من القبض على المتهم وتسليمه لقسم الشرطة.
وفى الشرقية لقى 3  إرهابيين مصرعهم وتمزقت أجسادهم وتحولت لأشلاء أثناء تصنيعهم قنابل داخل منزل تحت الإنشاء مكون من الطوب الدبش بقرية بساتين بركات مركز بلبيس.
وفى سياق ذات صلة شهدت منطقة البساتين بالقاهرة انفجار فى شقة سكنية، وبانتقال ضباط إدارة المباحث الجنائية تم ضبط خالد وعلاء شقيقين وهرب شريكهم الثالث أحمد، وتبين أن الثلاثة كانوا يديرون العقار لتصنيع قنابل المولوتوف الحارقة وقنابل بدائية الصنع.