الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حجى: أحتجب عن الظهور بالتليفزيون.. ولاشين: الحلقة ستذاع كاملة

حجى: أحتجب عن الظهور بالتليفزيون.. ولاشين: الحلقة ستذاع كاملة
حجى: أحتجب عن الظهور بالتليفزيون.. ولاشين: الحلقة ستذاع كاملة




عقب نشر «روزاليوسف» قيام رقابة التليفزيون بحذف 15 دقيقة من برنامج بصراحة للإعلامى جمال الشاعر الذى يذاع على القناة الثانية وتضمنت حديث الدكتور طارق حجى عن تراخى الأزهر فى تجديد الخطاب الدينى وكانت الحلقة مسجلة الجمعة الماضية على ان تذاع غدًا وشملت هجوم حجى على مؤسسة الأزهر كما اتهم الإعلام باللجوء إلى مواد لا ترتقى للعرض لكسب أكبر قدر من الأموال وقال إن تحكم رأس المال فى الإعلام يمثل خطورة على الدولة وطالب الإعلام الرسمى باستعادة دوره الرئيسى فى إعادة التوازن مع الإعلام الخاص بالتركيز على القضايا المهمة.
وفى تصريحات لـ«روزاليوسف» أبدى حجى انزعاجه الشديد مما حدث وأكد أنه لن يظهر بالتليفزيون المصرى مرة أخرى بخلاف حلقة أعد لها مسبقا لتكون الأخيرة لكونه يحترم وعوده ووجه انتقادًا شديد اللهجة ووصل إلى السخرية من رئيس التليفزيون مجدى لاشين بسماحه بحذف جزء من الحديث وقال إنه لن يظهر فى التليفزيون مرة أخرى إلا عقب أن تتضح الصورة وتوفير الحرية للمتحدثين وتوعد بعرض ما تم على جميع القنوات الفضائية.
ولفت حجى إلى أن الحلقة تطرقت إلى غياب دور الشيخ أحمد الطيب فى إدارته للأزهر والذى يكن له كل احترام و تقدير  كما انتقد وجود الدكتور محمد عمارة فى إدارة المجلة التى تتبع الأزهر.
ومن جانبه قال محمد ناقد رئيس تحرير البرنامج إن الحذف تم بسبب اعتراض الرقابة على الهجوم على الأزهر وارتأت الرقابة الحفاظ على مؤسسة الأزهر وعدم السماح لأى شخص أيا كان بالهجوم عليها بهذا الشكل الأمر الذى استدعى حذف تلك الفقرات من اللقاء.
 وفى اتصال  من «روزاليوسف» مع  مجدى لاشين رئيس التليفزيون رفض التعليق على هجوم حجى وأكد أنه ليس لديه معلومات على ما تم وسيعود لطاقم العمل وبالفعل خلال دقائق اتصل لاشين بـ«روزاليوسف» وأكد أن الحلقة ستذاع كاملة ولفت إلى كون حجى مفكرا له قدره وقال تعاونت معه بإعداد حلقات منذ سنتين.
وأكد لاشين أنه لا منع أو تقييد على حرية الحديث مدللا بتواجد حجى بحلقة على الهواء مباشرة بالتليفزيون ويتمكن من خلالها أن يقول كل ما يريده ولن يمنعه أحد وهذا لا يفرق عن وجود حلقات مسجلة فالكل يملك حرية التعبير.