الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصعود للفضاء مغامرة سمرة القادمة

الصعود للفضاء مغامرة سمرة القادمة
الصعود للفضاء مغامرة سمرة القادمة




كتبت- علياء أبوشهبة
الصعود للفضاء الخارجى هذه هى المغامرة القادمة التى ينوى المغامر المصرى عمر سمرة القيام بها خلال العام القادم كما يخطط، وتأتى هذه الخطوة بعد انتهائه من مغامرة «الجراند سلام» التى صعد فيها قمم الجبال السبعة بالإضافة إلى التزلج إلى القطبين الشمالى والجنوبى، وهو الحلم الذى داعب سمرة منذ 20 عاما، وسعى لتحقيقه منذ 7 سنوات. ليكون بذلك أول مصرى وواحدا من ضمن 40 شخصًا فى التاريخ استطاعوا تحقيق هذا التحدى.
وتحدث سمرة فى آخر مؤتمر صحفى له عن برودة الجو الشديدة والعواصف التى كانت السمة الأساسية للقطب الشمالي، بينما أوضح أن القطب الجنوبى كان أكثر هدوءًا لأن الثلج الموجود فيه متراكم منذ ملايين السنين، وبخلاف ما هو متوقع كان السقوط فى برك المياه المثلجة بمثابة الساونا لأن الماء أكثر دفئًا من المشى وسط الثلوج، لكن قابله صعوبة الخروج من هذه البرك لثقل أدواته وملابسه.
مغامرة عمر سمرة القادمة تتمثل فى الصعود للفضاء الخارجى وتجاوز مسافة 100 كيلومتر فوق سطح البحر، وإن كانت المركبة الفضائية المعدة للرحلة لم تجهز بعد.. يسعى المغامر المصرى عمر سمرة فى الفترة القادمة إلى الاهتمام بسياحة ذوى الاحتياجات الخاصة وهو ما يهتم به بشكل خاص لأنه لديه شقيقتان من ذوى الإعاقة.