السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يصل إلى الكونغو لمواجهة المجهول

الزمالك يصل إلى الكونغو لمواجهة المجهول
الزمالك يصل إلى الكونغو لمواجهة المجهول




كتب - أحمد أمين ووائل سامى


تصل إلى الكونغو ظهر اليوم بعثة فريق الزمالك، استعدادا لمواجهة سانجا الكونغولى فى ذهاب دور الـ 16 الثانى لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية المقرر له بعد غد، ويترأس البعثة البيضاء رحاب أبورجيلة عضو مجلس الإدارة.
وتواجه بعثة الفريق الابيض المجهول فى الكونغو فى ظل عدم الاستقرار على مكان اللقاء حيث يصر مسئولو نادى سانجا بولندى على نقل اللقاء إلى ملعب بلومباشى التى تبعد عن كينشاسا نحو 1500 كيلو وهو ما يرفضه مسئولو الابيض متمسكين بإقامة المباراة على ملعب تاتا رفائيل بكينشاسا خاصة ان لائحة الكاف تفرض أن يقوم النادى صاحب المباراة بإخطار الفريق الضيف قبل المباراة بــ10 ايام طبقا للائحة البطولة وهو ما يتمسك به الزمالك.
وتقرر أن يؤدى الفريق الأبيض تدريباته اليوم فى كينشاسا انتظارا لتحديد موعد ومكان المباراة حيث أصر الزمالك على تأجيلها لمدة 24 ساعة فى حالة صدور قرار من الكاف بنقلها إلى لومباشى.
 وكانت بعثة الفريق الابيض قد غادرت القاهرة فجر اليوم حيث توجهت إلى أديس أبابا عاصمة إثيوبيا، بعد رحلة طيران 4 ساعات ثم البقاء هناك ترانزيت لمدة ساعتين، قبل استقلال طائرة أخرى لمدينة كينشاسا عاصمة الكونغو فى رحلة طيران 4 ساعات أيضا ليصل عدد ساعات الرحلة من القاهرة إلى الكونغو إلى 10 ساعات سفر.
وسيكون فى استقبال بعثة الزمالك بالكونغو هانى زادة عضو مجلس الإدارة وإسماعيل يوسف مدير الكرة اللذان سافرا إلى كينشاسا قبل البعثة البيضاء بــ 48 ساعة للترتيب لاستقبال البعثة وتذليل أى عقبات أمام الفريق كما سيكون هانى صلاح السفير المصرى بالكونغو فى استقبال الفريق.
وكان الفريق الأبيض قد أدى تدريبه الأخير بالقاهرة عصر امس على ملعبه بميت عقبة حيث حرص الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جوسالدو فيريرا على الوقوف على مستوى لاعبيه خاصة العائدين من الاصابة أحمد دويدار ومحمود جنش وعقب التدريب اعلن اسماء اللاعبين المرشحين للسفر وهو أحمد الشناوى ومحمد أبوجبل وجنش وعمر جابر وحازم إمام وأحمد دويدار وإسلام جمال ومحمد كوفى وعلى جبر وحمادة طلبة وأحمد سمير وأحمد توفيق ومصطفى فتحى وأيمن حفنى ومحمد شعبان ومعروف يوسف وأحمد عيد وطارق حامد وأحمد على وباسم مرسى وخالد قمر وعبد الله سيسيه.