الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واجهى حر الصيف وانقطاع الكهرباء بشموع «الصدف» و«القواقع»

واجهى حر الصيف وانقطاع الكهرباء بشموع «الصدف» و«القواقع»
واجهى حر الصيف وانقطاع الكهرباء بشموع «الصدف» و«القواقع»




كتبت - مروة فتحى


للشموع مكانة خاصة لدى المرأة، فهى تضفى لمسة رائعة على ديكور منزلك، كما تفوح منها روائح جميلة تمنح شعورا بالراحة والاسترخاء، وبالإضافة إلى أجواء السحر والرومانسية التى تضفيها على الجو العام فهى كذلك عملية فى مساعدتك على مواجهة الانقطاع المتكرر للكهرباء خلال فصل الصيف، ومن أجل مواجهة الحر الشديد ابتكرت مصممة الشموع رانيا الغزالى مجموعة جديدة توحى بالبحر وما يحيط به من أجواء.
تقول رانيا: تتميز مجموعة الشموع الخاصة بالصيف هذا العام ببساطة تصميمها حيث اعتمدت على خامات من الطبيعة مثل القواقع والصدف والخيش، وهذه الخامات موضة ومناسبة للمصايف وجو البحر ويتناسب وضعها فى الشاليهات وأى تجمعات عامة على البحر أو الكافيهات، وأدخلت شمع «التى كاندل» المتوفر بكثرة بداخل تصميمى ليسهل تكرار اﻻستخدام ولتظل الشمعة مستديمة ﻻ تنتهى، وأدخلت عطر الزهور والياسمين والفل على التصميمات ليكتمل الاحساس بالانتعاش والحيوية، لافتة إلى أن الألوان المبهجة هى الموضة هذا العام.
وتضيف: أنه نظرا لتكرار انقطاع التيار، وخاصة فى الصيف، فإن الشموع تحتل مكانا ضروريا ﻻغنى عنه فى كل مكان، وخاصة المنزل، لأنها سهلة الحمل وغير مكلفة ولكن يجب عند استخدامها أن تكون هناك تهوية جيدة وتوضع فوق أى حائل زجاجى كى نوفر عامل السلامة والأمان الشموع، وتكون فى مكان عال ﻻ يصل إليه الأطفال كى ﻻ يأذون أنفسهم.
وتشير إلى أنه يمكن لربة المنزل عمل شموع بسيطة من الشموع القديمة ببشرها ووضع شمعة صغيرة بوسط الشمع الملون المبشور وستضفى لمسة مميزة وخاصة لمنزلها.
أما عن آخر تصميمات رانيا فتقول: صممت شموعا للزفاف على شكل بدلة العريس وفستان العروس وأضفت لها عطر الياسمين ليكمل جمال التصميم وخاصة أن أغلب حفلات الزفاف تكون فى فصل الصيف فقمت بعمل شموع أخرى بالزيت وبالماء لتناسب الحفلات التى تقام صباحا.