الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير البريطانى: دخول مشروعات توليد الطاقة المتجددة حيز التنفيذ

السفير البريطانى: دخول مشروعات توليد الطاقة المتجددة حيز التنفيذ
السفير البريطانى: دخول مشروعات توليد الطاقة المتجددة حيز التنفيذ




استضاف السفير البريطانى فى القاهرة  جون كاسن حفل استقبال فى السفارة البريطانية للقائمين على مشروع «ليكيلا باور» للطاقة المتجددة فى إفريقيا، وهو مشروع مشترك بين شركة «أكتيس» العاملة فى مجال الاستثمار المباشر فى الأسواق الناشئة وشركة «ماينستريم للطاقة المتجددة»، وهى مطور عالمى لحلول الطاقة الشمسية والرياح. وتسعى «أكتيس» لتعزيز استثماراتها فى مصر والإسهام فى تنفيذ استراتيجية الدولة طويلة المدى فيما يتعلق بمجال الطاقة المتجددة.
وقال كاسن إن  المملكة المتحدة تعد من أكبر المستثمرين الأجانب فى مصر، وقد وقّعت شركة «بى بى» البريطانية، أثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أكبر صفقة استثمارية فى تاريخ مصر بقيمة 12 مليار دولار، ولكن التزام المملكة المتحدة تجاه مصر لم يكن أبدًا ليقتصر على ثلاثة أيام فى شرم الشيخ، بل كان وسيظل مرتبطًا بالتواجد الدائم فى قلب الاقتصاد المصرى.
وشدد كاسن على دعم بلاده لمصر مؤكدا  ان  شركتى «أكتيس» و«ماينستريم» من خلال مشروعهما المشترك «ليكيلا باور»؛ يهدف  إلى تعزيز استثماراتهما فى قطاع الطاقة المتجددة. وقد أعلن الرئيس السيسى بنفسه أن دعم مصادر إمداد الطاقة بمصر يعد واحدًا من أهم أولويات الحكومة، حيث أعرب عن رغبته فى أن يتم إنتاج نحو 20% من الطاقة بحلول عام 2020 من مصادر متجددة. وفى هذا الصدد، يمكن للمملكة المتحدة، من خلال مشاركة مجموعة من الشركات الاستثمارية البريطانية الجديرة بالثقة مثل «أكتيس»، مساعدة المصريين فى بناء مستقبل أكثر أمنًا وازدهارًا وديمقراطية لبلادهم.
وتعد «أكتيس» من أبرز الشركات البريطانية المعروفة التى تدير عملياتها فى مصر منذ عشرات الأعوام، كما تتمتع بسجل لا مثيل له؛ حيث استثمرت ما يزيد على 500 مليون دولار فى مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال فى البلاد.