الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التحالف العربى: الحوثيون انتهكوا الهدنة.. وصبرنا لن يطول

التحالف العربى: الحوثيون انتهكوا الهدنة.. وصبرنا لن يطول
التحالف العربى: الحوثيون انتهكوا الهدنة.. وصبرنا لن يطول




الرياض ـ طهران ـ وكالات الأنباء


أكد مستشار وزير الدفاع السعودى والناطق باسم التحالف العربى، أحمد عسيرى أن «ضبط النفس من جانب التحالف العربى لن يطول إذا استمر الحوثيون فى أعمالهم الاستفزازية».
وقال التحالف فى بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» إن «الميليشيات الحوثية أقدمت على خرق الهدنة الإنسانية من خلال 12 عملا عسكريًا توزعت بين عمليات قصف وإطلاق نار ومحاولات تسلل وزحف».
ومن جانبها اعلنت إيران، أمس الخميس، عن إرسال مساعداتها إلى اليمن عن طريق الأمم المتحدة، وفقًا لوكالة أنباء فارس «الإيرانية».
وأضافت «الوكالة» نقلاً عن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، أن إيران تأمل فى وصول سفينة المساعدات التى أرسلتها إلى اليمن بأقرب وقت ممكن عبر التنسيق مع مكتب شئون المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة.
وجاءت تصريحات أفخم بعد ساعات من تهديدات أطلقها مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائرى، قال خلالها «إن قواته ستقوم بإشعال الخليج فى حال تعرضت القوات السعودية والأمريكية لسفنها التى أرسلتها للحوثيين والتى تقول السلطات الإيرانية إنها تشمل سفينة تحمل مساعدات إنسانية ترافقها سفن حربية».