الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خطة لتطوير المناطق العشوائية بتكلفة 500 مليون جنيه

خطة لتطوير المناطق العشوائية بتكلفة 500 مليون جنيه
خطة لتطوير المناطق العشوائية بتكلفة 500 مليون جنيه




كتب - حسن أبوخزيم
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن هناك خطة للدولة لتطوير المناطق العشوائية ونقل القاطنين بها خاصة من المناطق الأكثر خطورة إلى أخرى آمنة تقوم بتوفيرها الدولة واهتمام القيادة السياسية بالمواطن المصرى.
جاء ذلك خلال تفقده منشأة ناصر بعد نقل حوالى 700 أسرة من المناطق الأكثر خطورة إلى مدينة 6 أكتوبر، وتوفير وسائل مواصلات لهم مجانا تصل إلى 6 خطوط، لافتا إلى تكليف لجنة من كليات الهندسة لإعادة دراسة وتخطيط تلك المناطق التى تم نقل السكان منها، مؤكدا أن هناك 16 ألف أسرة يقيمون فى منشأة ناصر بمناطق عشوائية، مشيرا إلى حرص الدولة على نقلهم لأماكن آمنة.
وأضاف محلب أن الدولة تسابق الزمن لإنشاء مشروع «الاسرات» بالمقطم لتوفير أماكن وحياة كريمة للمواطنين، بعد أن تم تخصيص 500 مليون جنيه من صندوق «تحيا مصر» وشدد محلب على محافظ القاهرة بعدم عودة المواطنين الذين تم نقلهم إلى أماكن جديدة إلى تلك الأماكن الخطرة حفاظا على أهالينا وحماية لهم على حد وصفه.
وقال رئيس الوزراء: إنه التقى أكثر من مرة بأهالى منشأة ناصر وأقنعهم بنقلهم إلى أماكن آمنة، مؤكدا وجود برنامج زمنى لنقل المواطنين الذين يعيشون فى مناطق خطرة.
فيما قال محافظ القاهرة إنه منذ 4 شهور نعمل فى هذه المنطقة ذات الخطورة ونقل الأسر إلى مدينة 6 أكتوبر وتلك قضية كبيرة تعمل الدولة على حماية المواطنين، وفى طريق عودة رئيس الوزراء تفقد سيارة مخصصة لبيع السلع الغذائية والمتوافرة أمام حى منشأة ناصر بأسعار مخفضة تابعة لوزارة التموين.
كما تفقد محلب مشروع الأسرات بالمقطم بعد أن خصص رئيس الجمهورية منذ عدة شهور 500 مليون جنيه لإنشاء مساكن بديلة لسكان المناطق الخطرة وتعد هذه الزيارة الثانية لرئيس الوزراء لمتابعة ما تم تحقيقه على أرض الواقع، مشددا على سرعة تنفيذ تلك المساكن فى أقرب وقت.
شدد رئيس الوزراء على القوات الأمنية بتكثيف الحملات لضبط الخارجين على القانون والمسئولين على أنابيب البوتاجاز وبيعها فى السوق السوداء وذلك عبر تلقى شكاوى من أهالى منشأة ناصر خلال جولة رئيس الوزراء أمس حيث التفت محلب لرجال الشرطة قائلا: «هاتوا البلطجية دول»