الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وغشاشون فى امتحانات «المعاهد الأزهرية»!

.. وغشاشون فى امتحانات «المعاهد الأزهرية»!
.. وغشاشون فى امتحانات «المعاهد الأزهرية»!




كتب - صبحى مجاهد
اكتشف  د. محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجود عمليات غش فى لجان الامتحانات ببعض المعاهد الأزهرية، من بينها معهد الشبينى الإعدادى الثانوى التابع لمنطقة القاهرة الأزهرية، حيث تم استبعاد عميد المعهد ووكيله من أعمال الكنترول، وحرمانهما من مكافأة الامتحانات لمدة عامين، ونقلهما خارج تفتيش غرب القاهرة، وإحالتهما للشئون القانونية بقطاع المعاهد الأزهرية، بسبب الإهمال والتقصير فى أعمال الكنترول، وعدم الالتزام بالشفافية والقواعد المنظمة للعمل.
وكان «الأمير» قد تفقد أمس لجان الامتحانات، واصدر قراره عقابًا لمدير ووكيل المعهد على تسترهما على أعمال الغش باللجان، كما قرر تشكيل لجنة من قطاع المعاهد الازهرية، تضم موجهى كافة التخصصات لاعادة تصحيح جميع اوراق الاجابة الخاصة بجميع الصفوف من الاول للخامس الابتدائى لمعهد آل عثمان الابتدائى الخاص بالمعادى، ووقف اعتماد نتيجة المرحلة الابتدائية كاملة لمعهد آل عثمان الخاص، لحين انتهاء اللجنة المكلفة من قطاع المعاهد بجميع اعمال التصحيح ورصد النتائج.
وقال «الأمير» أنه تم التنبيه على مسئولى ادارة الامتحانات على ضرورة الالتزام بأعمال الرقابة والمتابعة وشفافية النتائج وإعلاء مصلحة الطالب، وردع المتهاونين ومكافأة المجدين، وذلك من أجل تقويم العمل داخل الكنترول، والحفاظ على حق الطالب فى امتحانات خالية من أى مشكلات تعوق أداءه.