الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منشقو الإخوان: النور يدفع بعناصر الإرهابية على قوائمه

منشقو الإخوان: النور يدفع بعناصر الإرهابية على قوائمه
منشقو الإخوان: النور يدفع بعناصر الإرهابية على قوائمه




كتبت ـ ناهد سعد
تبادل كل من جماعة الإخوان المنشقين وحزب النور الاتهامات بسبب المراجعات الفكرية التى تطرحها الجماعة المنشقة، حيث قالت الحركة فى بيان لها أنها ترفض مشاركة حزب النور فى أى مراجعات فكرية تقوم بها الجماعة، وأوضح البيان أن النور تحالف ومازال يتحالف مع جماعة الإخوان وأنه يريد أن تتم مصالحة للإخوان فى السحون ممن تورطوا فى أعمال عنف أو قاموا بالتحريض عليها وبين النظام الحالى وهو ما ترفضه الحركة، بحيث ترفض الإفراج عمن يمولون العمليات الإرهابية من داخل السجون على حسب بيانها.
ومن جانبه صرح عمرو عمارة منسق الحركة لـ«روزاليوسف» بأن النور سيضم على قوائمه الانتخابية الصف الرابع من الإخوان وأن الكثير من قواعدهم وأعضائهم الذين سيشاركون فى اﻻنتخابات من شاركوا فى أعتصام رابعة وأن الكثير من أعضاء الحزب محبوس على ذمة قضايا عنف ضد الدولة.
فيما نفى حزب النور ما سردته الجماعة المنشقة حيث قال أحمد خليل القيادى بالنور وعضو مجلس الشعب السابق إن الحزب لم يقترح من الأصل المشاركة فى أى مراجعات فكرية للإخوان وأن هذا الحديث ﻻ يمت للصحة على الإطلاق.. موضحًا أن الحزب وإن كان يرحب بالمشاركة فى أى مراجعات تعمل لصالح الدولة وتهيئة الأوضاع لحياة مستقرة خالية من العنف إﻻ أنه ﻻ يتبرع بذلك إﻻ إذا تمت دعوته للمشاركة.