الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بشير: مستعدون لقطع الاتصالات لمساعدة الجيش




أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أن الشركة علي استعداد تام لمساعدة الجيش في القضاء علي البؤر الإرهابية والإجرامية في سيناء أو أي مكان داخل الوطن، وذلك بفصل الخدمة عن أي منطقة تحددها الدولة لقطع عمليات الاتصال بين الإرهابيين أو المتطرفين بعضهم ببعض.
وأوضح بشير خلال تصريحاته الخاصة أن كل ما يهم الجميع هو استقرار الوطن والوقوف ضد أي شخص أو جهة ترفض الوطن وتحاول زعزعة أمنه.
وأضاف بشير إلي أننا كمصريين لا بد علينا جميعًا أن يكون لنا دور في التصدي لأي عدوان سواء كان داخليا أو خارجيا وأننا علي استعداد تام لمساندة الدولة والجيش إذا طلب منا ذلك.
20 ضابطًا أمريكيًا من قوات حفظ السلام يغادرون سيناء
غادر القاهرة أمس الأحد20 ضابطا أمريكيا من القوات متعددة الجنسيات في سيناء عائدين لبلادهم بعد انتهاء فترة عملهم في إطار عمليات الإحلال والتجديد لقوات حفظ السلام، حيث تسلم عدد من الضباط الأمريكيين عملهم بدلا منهم الأسبوع الماضي. وصرحت مصادر مسئولة بالمطار بأن هذه المجموعة هي الثانية التي تغادر إلي الولايات المتحدة حيث غادر 11 ضابطا أمريكيا السبت، وقد وصلت المجموعة الثانية من سيناء حيث أنهوا إجراءات سفرهم علي الخطوط الألمانية المتجهة إلي الولايات المتحدة عن طريق فرانكفورت. وتشارك الولايات المتحدة في القوات الدولية متعددة الجنسيات ضمن 11 دولة أخري بدأت مهمتها عام 1981 في أعقاب توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979، لتجنب أي خروقات للاتفاقية والتزاماتها. وتمارس عملها في مراقبة وتسيير دوريات مراقبة بطول الحدود المصرية الإسرائيلية.