السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فودافون:280 محطة طاقة شمسية و50 ألف بطارية لمواجهة انقطاع الكهرباء

فودافون:280 محطة طاقة شمسية و50 ألف بطارية لمواجهة انقطاع الكهرباء
فودافون:280 محطة طاقة شمسية و50 ألف بطارية لمواجهة انقطاع الكهرباء




كتب - مصطفى أبوجبل وهانى الروبى

أكد المهندس أسامة سعيد رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة «فودافون مصر»، إنفاق شركته استثمارات تقدر بـ4.5 مليار جنيه على تطوير الشبكة خلال 15 شهر الأخيرة، وذلك لعلاج مشكلات انقطاع الكهرباء .


مؤكدا أن انقطاع التيار الكهربائى من أكبر التحديات التى تواجه الشركة وبخاصة خلال فترة الصيف حيث تصل مدة انقطاع التيار إلى 12 ساعة يوميا فى بعض المناطق بالدلتا والصعيد وبشكل متكرر وهى المشكلة التى تحاول الشركة دائما إيجاد حلول لها حتى لا تتأثر الخدمة المقدمة للعملاء.
وأضاف أن البطاريات الموجودة بمحطات المحمول لدى شركته تستطيع تغطية الخدمة لمدة 6ساعات فى محافظات الدلتا، ولمدة 4 ساعات بالنسبة لباقى مناطق الجمهورية حين انقطاع الكهرباء، لافتًا إلى أن ذلك يستلزم شحن تلك البطاريات على مدار 10 ساعات مسبقة.
وأوضح سعيد أن انقطاع الكهرباء المتكرر على مدار اليوم الواحد يتسبب فى إنهاء عمر البطاريات، الأمر الذى يدفع شركته لتغيير البطاريات الموجودة بمحطات المحمول كل عامين، موضحًا أنه من خلال هذه الإجراءات استطاعت فودافون توفير وإتاحة المكالمات حاليًا على شبكتها بنسبة تزيد على 99%.
وأضاف سعيد أن شبكة شركة «فودافون مصر» تعتمد بنسبة 85 ٪ على الكهرباء الحكومية و18 ٪ على الكهرباء التى يتم توليدها من المولدات والسولار التى توفرها الشركة، وأنه فى ظل ضعف كفاءة الكهرباء وانقطاعها المستمر خلال الفترة الأخيرة وبالأخص فى العامين الماضيين فإن الشركة سعت لتوفير بدائل لتقديم خدمة متميزة.
وبين رئيس القطاع التكنولوجى بشركة فودافون مصر أن الشركة استثمرت 420 مليون جنيه خلال 15 شهرا فى مجال توفير الطاقات البديلة للمحطات لمواجهة انقطاع الكهرباء.
وقال سعيد إنه تم تركيب نحو 50 الف بطارية و600 مولد لتشغيل المحطات حال انقطاع الكهرباء.