الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب يبدأ اليوم بسبعة لاعبين استعداداً لبورندى!

المنتخب يبدأ اليوم بسبعة لاعبين استعداداً لبورندى!
المنتخب يبدأ اليوم بسبعة لاعبين استعداداً لبورندى!




كتب – ياسر صادق


يبدأ اليوم – الاثنين – معسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تحت قيادة المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر وكارلوس المدرب العام وأسامة نبيه المدرب وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم بسبعة لاعبين فقط هم شريف اكرامى حارس المرمى وحسام غالى ومحمد نجيب وصبرى رحيل وسعد سمير ومحمود تريزجيه من الأهلى بعد أن خاضوا مباراتهم أمس – الأحد – أمام الإفريقى التونسى بدور الـ16 بلقاء الذهاب لبطولة الكونفيدرالية.. كما ينضم محمد سالم لاعب المقاولون العرب بعد أن شارك مع ناديه فى لقائه بالدورى العام امس – الاحد – بالأسبوع الـ31.
ويتوجه هؤلاء اللاعبون مع الجهاز الفنى إلى الإسكندرية استعدادا لبداية المعسكر الذى يستمر حتى يوم الخميس المقبل حيث يختتم بمباراته الودية مع منتخب بورندى فى حين يلحق لاعبو انبى ووادى دجلة وبتروجت وهم: صلاح عاشور ومحمود قاعود وكهربا ودودو الجباس ورجب نبيل ومحمد الشناوى حارس المرمى بالمعسكر بعد خوض مبارياتهم بالدورى والتى ستقام اليوم.
أما لاعبو الزمالك التسعة وهم: أحمد الشناوى حارس المرمى وعلى جبر وحازم امام وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وعمر جابر وأيمن حفنى ومصطفى فتحى وباسم مرسى غدا - الثلاثاء – بعد عودتهم من الكونغو حيث شاركوا أمس – الأحد - فى مباراة الذهاب امام سانجا بطل الكونغو بدور الـ16 لبطولة الكونفيدرالية..وبالنسبة لكريم حافظ المحترف بنادى ليرس البلجيكى واختياره للمنتخب بالرغم أن المعسكر ليس بالأجندة الدولية قال الدكتور علاء عبد العزيز المدير الإدارى: إننا ارسلنا إلى اللاعب وناديه وسيقوم كريم بالتنسيق مع إدارة ليرس البلجيكى لتحديد موقفه من الانضمام للمنتخب وذلك بناء على ارتباطات الفريق بالدورى البلجيكى.
وفى سياق آخر يعقد اليوم الدكتور أسامة الشاعر طبيب المنتخب والذى ينضم لمعسكر الفريق لأول مرة بعد تعيينه من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا مع هيكتور كوبر لطرح رؤيته بالنسبة للعمل بشأن الجهاز الطبى فى الفترة المقبلة ويقول الدكتور أسامة الشاعر إنه سوف يستمع للمدير الفنى إذا كانت له طلبات معينة أو رؤية خاصة من الجهاز الطبى ليتم العمل بها.. وأشار طبيب المنتخب إلى أنه سيقوم اليوم بالكشف الطبى على اللاعبين المنضمين للمعسكر اليوم وسيفعل نفس الأمر مع باقى المختارين الذين سينضمون تباعا غدا وبعد غد.
يأتى ذلك فى الوقت الذى ثارت علامات استفهام حول عدم اختيار أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك رغم تألقه مع ناديه خاصة أن عيد لم ينضم فى المعسكر الأول الذى قام باختياره اسامة نبيه ثم التحق فى التجمع الثانى ووضح وجود موقف شخصي.. كما كان اختيار صبرى رحيل علامة استفهام أخرى بالرغم أنه لم يشارك مع ناديه الأهلى سوى مباراتين فقط منذ تولى فتحى مبروك المسئولية.. كما تواجد ثلاثة عناصر من انبى لأول مرة منذ تولى كوبر منصبه بالرغم أن النادى البترولى يحتل المركز الثانى بالدورى..