الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السكة الحديد تتحدى الحكومة وتضاعف أسعار تذاكر قطارات الغلابة

السكة الحديد تتحدى الحكومة وتضاعف أسعار تذاكر قطارات الغلابة
السكة الحديد تتحدى الحكومة وتضاعف أسعار تذاكر قطارات الغلابة




كتبت - نيفين صبرى


فى تحد صارخ للحكومة وحرصها على عدم المساس بالغلابة، والعمل على تحسين أحوال محدودى الدخل، وقرر مجلس إدارة الهيئة القومية للسكك حديد مصر إلغاء تذاكر الدرجة الثالثة العادية، واستخدام تذاكر الدرجة المطورة بدلًا منها وهو ما يترتب عليها مضاعفة قيمة التذكرة.
وكشف مصدر مسئول لـ«روزاليوسف» أن مجلس إدارة هيئة السكة الحديد قرر إلغاء تذاكر الدرجة الثالثة العادية والتى تقدر قيمة التذكرة بها للمسافة من 1 - 60 كم بجنيه واحد، واستبدالها بتذاكر الدرجة المطورة وتبلغ قيمتها جنيه واحد لنصف المسافة من 1 - 28 كم.
وقال المصدر إن الهدف من إلغاء تذكرة الدرجة الثالثة واستبدالها بالمطورة هو زيادة الإيرادات وتوحيد أجور السفر والمساواة بين الركاب حيث تتركز المناطق الموجودة بها قطارات الدرجة الثالثة بمنطقة وسط وغرب الدلتا والمنطقة الجنوبية، مشيرًا إلى أن تذاكر الدرجة الثالثة تمثل نسبة 40٪ من عدد التذاكر العادية.
وأشار إلى أن إجمالى عدد تذاكر الدرجة الثالثة خلال العام يتجاوز 11.7 مليون تذكرة وتمثل نسبة 37٪ من الإيرادات مؤكدًا أن الهيئة اتخذت هذا القرار لعدم وجود عربات درجة ثالثة عادية وتحويلها إلى عربات مطورة.
كما قررت الهيئة أيضًا إلغاء الاشتراكات الكيلو مترية بالدرجة الثانية والثالثة العادية واستخراج اشتراكات بالدرجة المميزة والمطورة وهو ما سيترتب عليه زيادة إيرادات الاشتراكات بنسبة 44٪ لتصل إلى 2.1 مليون جنيه.