السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اكتمال صفوف الفريق بانضمام حافظ.. وبعثة بورندى تصل اليوم

اكتمال صفوف الفريق بانضمام حافظ.. وبعثة بورندى تصل اليوم
اكتمال صفوف الفريق بانضمام حافظ.. وبعثة بورندى تصل اليوم




كتب – ياسر صادق


تكتمل اليوم – الثلاثاء – صفوف المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم فى معسكره المقام بالاسكندرية والذى ينتهى بعد غد – الخميس – بمباراة ودية مع بورندى باستاد برج العرب فى السابعة مساء بانضمام لاعبى الزمالك التسعة وهم احمد الشناوى حارس المرمى وعلى جبر وحازم امام وعمر جابر واحمد توفيق وابراهيم صلاح وايمن حفنى ومصطفى فتحى وباسم مرسى وذلك بعد خوضهم مباراتهم بالكونفيدرالية امام سانجا الكونغولي..كما يصل اليوم كريم حافظ المحترف بنادى ليرس البلجيكى والذى ينضم لأول مرة للمنتخب.. وكان لاعبى الاهلى ووادى دجلة وبتروجيت وانبى قد التحقوا بالمعسكر أمس -الاثنين.. كما تصل اليوم بعثة منتخب بورندى للقاهرة وتتوجه مباشرة للاسكندرية للتدريب غدًا – الاربعاء على ملعب المباراة حسبما أكد الدكتور علاء عبد العزيز المدير الإدارى.
 من جانبه قال الدكتور أسامة الشاعر طبيب المنتخب إنه سوف يستخدم أسلوبا جديدًا مع اللاعبين لا يستعمل فى مصر وقمت باستخدامه مرة من قبل مع لاعبى المنتخب الاوليمبى عندما كنت طبيبا له وهذه الطريقة يتم استخدمها فى أوروبا ومع لاعبى التنس تحديدًا والذين يبذلون مجهودًا كبيرًا باللعب لأكثر من ثلاث ساعات.
وأشار الدكتور أسامة أن هذا الأسلوب يقوم على وضع اللاعبين فى غرفة مغلقة تحت ضغط جوى معين يجعل الأوكسجين يذوب فى الدم مما يؤدى إلى إخلاء جسم الإنسان من حمض الأمونيا مما يترتب عليه القضاء على نواتج المجهود فى عضلات الجسم وتزايد الاوكسجين فيه.
وقال جلست مع المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر تناولنا فيه أسلوب العمل للجهاز الطبى فى الفترة المقبلة وما هو المطلوب وذلك بعد أن توليت المسئولية كطبيب للمنتخب فى أول معسكر لى..وقد خضع اللاعبون لتدريبات بصالة الجمانزيوم بالإضافة إلى حمامات البخار والساونا من جراء ضغط المباريات المتتالية فى مسابقة الدورى والسفر للاعبى الأهلى والزمالك فى بطولة إفريقيا لأزالة حالة الارهاق التى وضحت عليهم.
وفى سياق آخر يركز الجهاز الفنى بقيادة كوبر ومعاونيه كارلوس المدرب العام وأسامه نبيه المدرب واحمد ناجى مدرب حراس المرمى ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم خلال تدريب المنتخب اليوم وغدا على النواحى التكتيكية والخططية بلعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الاجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة ومساندة لاعبى الوسط والهجوم لخط الدفاع والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على المهاجمين من الفريق المنافس.
وطالب كوبر لاعبيه بضرورة التركيز والجدية والالتزام وبذل الجهد فى الملعب وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى وأن التقييم يكون بناء على بذل الجهد والعطاء فى الملعب.