الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إمهال أسمنت بنى سويف 15 يومًا لحل أزمة العمال المفصولين

إمهال أسمنت بنى سويف 15 يومًا لحل أزمة العمال المفصولين
إمهال أسمنت بنى سويف 15 يومًا لحل أزمة العمال المفصولين




بنى سويف - مصطفى عرفة


تعقد وزارة القوى العاملة اجتماعا يوم 26 مايو الحالى بين ممثلى شركة أسمنت بنى سويف والعمال المفصولين لحل أزمتهم  بعد صدور حكم قضائى بإعادتهم ورفض الشركة تنفيذ الحكم.
قال وائل حمدى المحامى عن الـ420 عاملا المفصولين من شركة بنى سويف للأسمنت المملوكة لشركة تيتان اليونانية: إن هذا الاجتماع جاء بعد مهلة استمرت لمدة 15 يوما من الاجتماع الأول الذى قامت بالدعوة له ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة فى يوم 11 مايو الحالى بمقر الوزارة والذى جمع ما بين الممثل القانونى لشركة تيتان اليونانية ومكتب الدكتورة منى ذو الفقار والمسئول عن القضية لصالح الشركة، بالإضافة إلى الممثل القانونى عن العمال وهو مكتب وائل حمدى.
 وأشار حمدى إلى أن الاجتماع بمقر الوزارة جاء بناء على دعوة الوزيرة وكلفت من خلاله الأستاذ محمد عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المفاوضة الجماعية لحل الأزمة فى خلال هذه الفترة بين الطرفين.
جدير بالذكر أن العاملين المفصولين من الشركة دخلوا فى إضراب مفتوح عن الطعام يوم 5 مايو بعد رفض الشركة تنفيذ الحكم القضائى الصادر بعودة 420 عاملا مفصولا وتم نقل ما يقرب من 70 مصابا منهم لمستشفى بنى سويف العام مما دفع وزارة القوى العاملة للتدخل لحل الأزمة.