الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإصلاح التشريعى» ترفض قانون الشرطة وتؤجل مناقشة قوانين الإرهاب

الإصلاح التشريعى» ترفض قانون الشرطة وتؤجل مناقشة قوانين الإرهاب
الإصلاح التشريعى» ترفض قانون الشرطة وتؤجل مناقشة قوانين الإرهاب




كتبت - فريدة محمد


عقدت لجنة الإصلاح الدستورى والتشريعى إجتماعها أمس برئاسة المهندس ابراهيم محلب وحضور وزير العدالة الانتقالية المستشار ابراهيم الهنيدي، وأشار صابر عمار عضو لجنة الإصلاح الدستورى والتشريعى إلى أن اللجنة رفضت تعديلات قانون الشرطة بسبب مجالس التأديب.
وأشار عمار إلى أن جميع الأعضاء حذروا من التعسف ضد عناصر الشرطة، من خلال جواز فصلهم بلا ضمانات، وأضاف: «تخوفنا من فكرة الإحالة لوظيفة مدنية بلا ضوابط ورفضنا فصل الموظف بغير الطريق التأديبي».
قال عمار إن التعديلات التى تم إقرارها فى حضور رئيس المجلس محمد فائق شملت مناقشة اختصاصاته وصلاحياته، وأشار عمار إلى أنه وفقًا للتعديلات يقوم المجلس بالتفتيش على السجون بالتنسيق مع السلطات المعنية، تجنبا للتعارض بين سلطات النيابة والمجلس، وأشار عمار لتأجيل نظر قوانين الشركات، وكذلك مشروع قانون بتعديل المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة.
وحول قانون التصالح قال عمار أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الخبراء لتحديد أسس ومعايير التصالح فى القضايا المرتبطة بالمستثمرين وحقوق الدولة، وحول قانون الإرهاب قال أنه ما زال بوزارة العدل ولم يعود مرة أخرى للجنة الإصلاح الدستورى والتشريعي.