الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد خفير وإصابة 3 رجال شرطة فى الشرقية.. وتفجير 5 أبراج بالبحيرة وأسوان

استشهاد خفير وإصابة 3 رجال شرطة فى الشرقية.. وتفجير 5 أبراج بالبحيرة وأسوان
استشهاد خفير وإصابة 3 رجال شرطة فى الشرقية.. وتفجير 5 أبراج بالبحيرة وأسوان




المحافظات- عماد المعاملى ـ وجمالات الدمنهورى ومحمد الشريف ومحمد جبر وحنان عليوة


صعدت الجماعة الإرهابية من عملياتها الإجرامية فى الأيام الأخيرة على خلفية إحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعته فى قضية الهروب الكبير من وادى النطرون والتخابر مع جهات أجنبية لفضيلة المفتى حيث  شهدت محافظة الشرقية عدة جرائم إرهابية، أسفرت عن استشهاد الخفير نظامى أحمد محمد سعيد الذى لفظ انفاسة الأخيرة بمستشفى بلبيس المركزى وإصابة أمين ورقيب شرطة وخفير آخر، وتهشم سيارتين فى إطلاق نار من مجهولين على سيارة شرطة.
كما قام مجهولون بوضع عبوتين ناسفتين أسفل سيارتين ملاكى وتفجيرهما عن بعد فى محيط مجلس مدينة الزقازيق والسنترال القديم مما أدى لتهشم السيارتين واثارة الفزع والرعب بين  المارة والسكان والتجار
 وفى غضون ذلك تم تمشيط المناطق المحيطة ولم يعثر على أجسام غريبة أو عبوات أخرى.
 بينما تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ثالثة بالقرب من نادى شرطة الزقازيق.
وفى سياق ذى صلة تعرضت 4 أبراج كهرباء فى محافظة البحيرة  للتفجير بعبوات ناسفة مما أدى لانقطاع الكهرباء فى قرى سحالى وبلبع وبطريق زاوية غزال وزرقون فى مراكز أبوحمص ودمنهور والمحمودية.
ومن البحيرة شمالا إلى أسوان جنوبا انفجرت 3 قنابل بالبرج رقم 20  الخاص بالضغط العالى بالطريق الصحراوى الغربى.
 مما أدى لسقوط البرج وانقطاع الكهرباء  بمنطقتى سلوا وفارس بينما عثر خبراء المفرقعات على عبوة مثبتة بالحبال على القاعدة الرابعة بذات البرج تمكنوا من تفكيكها بمدفع المياه.
وفى سياق متصل تمكنت أجهزة الأمن فى محافظات البحيرة والغربية والقليوبية من القاء القبض على 19إخوانيا لتحريضهم على أعمال الشغب وارتكاب جرائم عنف فى المحافظات.