الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف الإسبانية: برشلونة يدور فى فلك الساحر «ميسى»

الصحف الإسبانية: برشلونة يدور فى فلك الساحر «ميسى»
الصحف الإسبانية: برشلونة يدور فى فلك الساحر «ميسى»




ربطت الصحافة الأسبانية الصادرة النجاح الذى حققه برشلونة بالتتويج بلقب الدورى الأسبانى لكرة القدم بشكل أساسى بالنجم الأرجنتينى ليونيل ميسي.
وقالت صحيفة «ماركا» الرياضية الأكثر قراءة ومتابعة فى اسبانيا: «إنه دورى ميسي، لقد كان لقبا مستحقا وميسى استعاد العرش».
وحسم برشلونة لقب البطولة الأحد الماضى بعد فوزه بهدف نظيف على منافسه أتلتيكو مدريد على ملعب فيسينتى كالديرون، معقل الفريق المدريدي، الذى اقتنص منه لقب الدورى فى الموسم الماضى فى الجولة الأخيرة من البطولة.. وسجل هدف اللقاء الوحيد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي.
وقالت صحيفة «أ س»: «برشلونة حسم البطولة على ملعب كالديرون بلمسة لؤلؤية أخرى من ميسى الذى سجل مجددا أحد أهدافه السحرية».
وسلطت الصحافة الكتالونية من جانبها أيضا الأضواء على النجم الأرجنتيني، حيث قالت صحيفة «سبورت»: «هذه البطولة تؤكد سطوة ميسى الأبدية».
وأضافت: «الفضل يعود للجميع ولكن النجم الأرجنتينى كان صاحب دور البطولة داخل الملعب وداخل غرفة خلع الملابس كان حاسما من أجل أن يعود الفريق إلى طريق الألقاب.. بدون ليو كان الأمر سيختلف أو كان ليصبح مستحيلا، برشلونة يدور فى فلكه، إنه لاعب حاسم لا غنى عنه».
وأشارت موندو ديبورتيفو إلى أن ميسى قاد فريقا استثنائيا داخل الملعب، فيما وصفت «البايس» اللاعب الأرجنتينى بـ «الفريد فى العالم»، فى إشارة إلى قدرته على فك طلاسم المباريات كما حدث أمام أتلتيكو مدريد.
وأضافت البايس قائلة: «عودة ميسى كانت مدهشة بعد موسم مؤلم انتهى مع ختام المونديال».
وأشادت صحيفة «الموندو» ببرشلونة الذى أصبح على مشارف عهد جديد من التألق، كما ألمحت إلى أنه قد يختتم الموسم بحصد لقبين آخرين: دورى الأبطال وكأس الملك.