الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إعادة تاهيل وترميم 4040 منزلا للأكثر فقرا ببنى سويف

إعادة تاهيل وترميم 4040 منزلا للأكثر فقرا ببنى سويف
إعادة تاهيل وترميم 4040 منزلا للأكثر فقرا ببنى سويف




كتبت – نادية شابور


استلمت مؤسسة اهل مصر للتنمية الجائزه الأولى من «كايرو رانرز» ليتم إنفاقها فى مشروع يقوم بإعادة هيكلة 4040 بيتا فى مركز سمسطة بمحافظة بنى سويف وذلك فى إطار تحقيق أهداف المؤسسة والمتعلقة بعلاج الأطفال مصابى الحروق من سن يوم إلى 18 سنة وقد شاركت مؤسسة أهل مصر فى مسابقة النصف ماراثون للتوعية بأهداف المؤسسة وبرامجها، وبناء على التصويت الالكترونى فازت أهل مصر بالمركز الأول لتربح جائزة تقدر بخمسين ألف جنيه مصرى.
يقوم المشروع على إعادة هيكلة البيوت الأكثر جهلا وفقرا بمحافظة بنى سويف  ذلك بتزويدهم بمواقد غاز بدل من «وابور الجاز» الذى يستخدم بكثافة فى المراكز والقرى الفقيرة والذى عادة يكون السبب الرئيسى  فى كوارث سواء على مستوى الممتلكات أو الأشخاص.
بالإضافة لحملات توعية مكثفة ضد مخاطر الحرائق وطرق الوقاية منها وطرق الإسعافات الأولية اللازمة فى حالة وقوع الحوادث لنصل بمصر خالية من الحروق.
ويأتى هذا المشروع فى إطار الحلم المتكامل الذى تنشده المؤسسة لجعل مصر دولة خالية من مسببات الحروق ويأتى تحقيق ذلك الحلم إما من خلال خطة المؤسسة الواضحة فى إنشاء أول مركز متكامل لعلاج الحروق فى مصر والشرق الأوسط مستعنين فى ذلك بأحدث التقنيات العالمية. ذلك جنبا إلى جنب مع برامج الوقاية والتوعية من الإصابات  بالحروق التى تنفذها المؤسسة فى مختلف أنحاء الجمهورية.