الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمنازل

حملة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمنازل
حملة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمنازل




أعلن عدد من الشركات العالمية دعمها للحملة القومية لترشيد استهلاك الكهرباء بالمنازل والشوارع والتى انطلقت تحت رعاية كل من وزارتى البترول والموارد المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة بهدف الحفاظ على مصادر الطاقة خلال السنوات المقبلة.
وقد قامت شركة إكسون موبيل مصر هذا العام بدعوة مؤسسة إنجاز مصر للمشاركة فى الحملة، للوصول إلى طلاب المدارس الإعدادية التى يطبق فيها برامج إنجاز مصر والتوعية بالسلوكيات والممارسات الإيجابية التى تساهم فى ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك تحت رعاية وزارة التربية والتعليم. وفى إطار جهودها المستمرة لرفع الوعى بأهم القضايا المجتمعية.
تواصل شركة إكسون موبيل دعمها للحملة حيث قامت شركة إكسون موبيل مصر بطباعة عدد 75000 مطوية تتضمن مجموعة من الرسائل التى تلقى الضوء على أهم السلوكيات التى يجب اتباعها فى حياتنا اليومية للحفاظ على مصادر الطاقة.
ومن هذا المنطلق، حرصت شركة إكسون موبيل مصر على تصميم المطوية بشكل جذاب يساهم فى توصيل المعلومة بطريقة مبسطة وفعالة لطلاب المدارس، وذلك من أجل تربية جيل جديد من الشباب لديه وعى بناء حول قضية الطاقة فى مصر، فى حين تتولى مؤسسة إنجاز مصر توزيعها على المدارس الإعدادية التى يطبق فيها برامج المؤسسة بمحافظات القاهرة والجيزة والمنيا والسويس.
كما نجحت مؤسسة إنجاز مصر فى الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم لإدراج تلك المطويات ضمن محتوى منهج التوعية البيئية الذى يحث الطالب على استخدام الموارد المتاحة فى محيطه بشكل كفء يحقق استدامتها ويحافظ على سلامة البيئة المحيطة.
أشار المهندس هشام العمروسى رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل مصر والعضو المنتدب إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لدعم هذه المبادرة الهادفة للحد من أزمة الطاقة.
وأوضحت السيدة نهاد شلباية  مديرة العلاقات الحكومية والخارجية فى شركة إكسون موبيل مصر، أنه تم طباعة 450000  نشرة توعية عن ترشيد استهلاك الكهرباء وتم توزيعها من خلال شبكة محطات موبيل وإسو المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن سلسلة محلات «On the Run» فى القاهرة الكبرى والإسكندرية.