الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأقصر تطالب بتحديد الحدود الإدارية لـ«نهر النيل»

الأقصر تطالب بتحديد الحدود الإدارية لـ«نهر النيل»
الأقصر تطالب بتحديد الحدود الإدارية لـ«نهر النيل»




الأقصرـ أسماء مرعى


بحث «محمد بدر» محافظ الأقصر، مع المهندس أحمد السيد عمر مدير حماية النيل بالأقصر وقنا الموقف الحالى للمحافظة من إزالة التعديات على النيل لوقف التعديات وإزالتها والحفاظ على نهر النيل شريان الحياة ومواجهة أى اعتداءات بالإزالة فى مهدها قبل أن تتفاقم.
وقال مدير حماية النيل بالاقصر إن المحافظ أرسل خطابًا لوزير الرى الدكتور حسام مغازى يتضمن طلبا بتحديد الحدود الإدارية لنهر النيل بالاقصر لفصل الأقصر عن إدارة حماية النيل  بمحافظة قنا، مشيرًا إلى التعاون مع المحافظة والأجهزة الأمنية لتنفيذ قرارات إزالة تعديات على النيل بجزيرة البعيرات وجميع مناطق المحافظة.
يذكر أن محافظ الأقصر محمد بدر، قام بجولة فى نيل الأقصر فى نهاية مارس الماضى مستقلا «لنش» برفقه رؤساء المدن وقيادات مديريات الرى وحماية النيل والأملاك والإدارة الهندسية، وذلك لبحث حالات التعدى على النيل وإزالتها بمدن المحافظة.
ووجه المحافظ رؤساء المدن والأجهزة المعنية ببحث موقف التعديات على النيل وإزالتها، مشددًا على معاقبة المخالفين للقانون وتكليف إدارة حماية النيل بالمحافظة بالإخطار الفورى عن أى تعديات وإرسال تقرير أسبوعى عنها، مؤكدا ان النيل خط أحمر ولا يجوز التعدى عليه.