السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقابات» تصعد ضد «العشرى» وتتهمها بإهدار أموال العمال

«النقابات» تصعد ضد «العشرى» وتتهمها بإهدار أموال العمال
«النقابات» تصعد ضد «العشرى» وتتهمها بإهدار أموال العمال




 كتب ـ إبراهيم جاب الله


تصاعدت حملة النقابات والمراكز العمالية ضد ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة لاتهامها بإهدار أموال العمال فى السفريات واستخدامها فى الدعاية الشخصية لنفسها .
وطالب المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين  بالتحقيق فى قيام الوزيرة  بإصدار قرار لسفر 17 موظفًا لمؤتمر العمل الدولى بما يؤدى الى إهدار بدلات تصل لنصف مليون جنيه.
وطالب المجلس المصرى، رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالتحقيق فى القرار الوزارى الذى أصدرته الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة والذى حمل رقم 202 لسنة 2015 والخاص بسفر الوفد المصرى للمشاركة فى مؤتمر العمل الدولى بجنيف.
وقال حسام فودة رئيس المجلس إنه فى سابقة هى الأولى من نوعها وضعت الوزارة 17 موظفا من الوزارة للمشاركة فى المؤتمر بالإضافة الى المستشار العمالى بجنيف وسفير مصر الدائم فى الأمم المتحدة، وبذلك تتحمل الوزارة والدولة ما يزيد على نصف مليون جنيه حيث إن كل موظف صسيحصل على بدل 30 ألف جنيه بالاضافة لقيمة تذاكر السفر.
وأشار إلى أن جميع الوفود المشاركة فى المؤتمرات السابقة لم يصل لذلك العدد المبالغ فيه خاصة أنه يتردد مجاملة الوزيرة لعدد كبير من أسماء الوفد.
كما تقدم المركز فى خطاب سابق له منذ أيام ببلاغ ضد الوزيرة يتهمها باستخدام أموال العمالة غير المنتظمة فى الوزارة للصرف على مشروعات من أجل الدعاية الشخصية لنفسها فى وسائل الإعلام .. فى السياق ذاته تصاعدت حالة الغضب داخل النقابات العمالية ضد وزيرة القوى العاملة بسبب مواقفها الداعمة للنقابات المستقلة منذ توليها المنصب وقيامها بإصدار قرارات للسماح بإنشاء هذه النقابات التى تحرض العمال على الإضرابات والاعتصامات .
وطالبت النقابات العمالية بضررة اتخاذ قرار فى أسرع قت ممكن لتغيير هذه  الوزيرة من أجل إصلاح ظروف العمل والتشريعات العمالية  خاصة أن التشريعات التى أعدتها الوزارة  ومن بينها قانون العمل الجديد به العديد من العيوب ما أدى إلى تزايد الاعتراضات عليه من قبل النقابات الحركات العمالية.