الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«جمعة» يحيل موقعى منشور التظاهر للتحقيق.. ويؤكد: نحترم حرية الرأى

«جمعة» يحيل موقعى منشور التظاهر للتحقيق.. ويؤكد: نحترم حرية الرأى
«جمعة» يحيل موقعى منشور التظاهر للتحقيق.. ويؤكد: نحترم حرية الرأى




كتب - أشرف أبوالريش  


قرر د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، احالة موقعى المنشور رقم 46 لسنة 2015، الذى عممته الوزارة بشأن إحالة المتظاهرين للمعاش إلى التحقيق، لعدم اختصاصهم، حيث إن حكم المحكمة الذى أشار إليه المنشور تناول موضوع الاعتصام داخل مقر العمل، أما حق التظاهر فينظمه قانون التظاهر.
وأكد «جمعة» أن ما ورد بالمنشور من إحالة الاوقاف للمتظاهرين إلى المعاش غير صحيح، طالما أن هذا الحق يتم فى إطار القانون وبالتصاريح اللازمة، خاصة أن الوزارة تحترم جميع القوانين المنظمة، وحق التعبير عن الرأى فى إطار دولة القانون.
وقال: إن الوزارة على استعداد للحوار والتواصل مع جميع أبنائها والمنتسبين إليها كل فيما يخصه فى إطار المودة والرحمة التى تليق بالعاملين بها، والتى ينبغى أن يكون أبناء الاوقاف جميعا قدوة فيها، خاصة فى مجال الحوار والتعبير عن الرأى والإفادة بالخبرات والكفاءات المتنوعة.
الوزير بدأ فى تطبيق نصائحه بنفسه، حيث نظم سلسلة من الاجتماعات المتنوعة لسماع آراء وتصورات أبناء الوزارة، وخاصة الشباب الذين تجرى مقابلتهم تباعًا للدفع بهم فى بعض المواقع القيادية، والاستفادة من حماسهم وطاقاتهم واكسابهم المهارات، خاصة أن هناك قائمة تضم جميع الشباب الحاصلين على الدكتوراة أو الماجستير للقائهم جميعًا خلال الأسبوعين القادمين، ولسماع وجهة نظرهم فى تطوير العمل بالمؤسسة.