الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هلال» لـ«النوبيين»: «ليس هناك نوبى وبحراوى.. كلنا مصريون»

«هلال» لـ«النوبيين»: «ليس هناك نوبى وبحراوى.. كلنا مصريون»
«هلال» لـ«النوبيين»: «ليس هناك نوبى وبحراوى.. كلنا مصريون»




كتب - إبراهيم رمضان


كلف د.صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتذليل جميع العقبات والأزمات التى تواجه أبناء النوبة.
وكان الوزير قد استقبل أمس، وفداً من ممثلى أهالى وابناء النوبة، لمناقشة الملف النوبي، وأشاد ممثلو النوبة بحفاوة الاستقبال، وترحيب الوزير بهم، وحرصه على علاج مشكلاتهم ولقائهم  والتواصل معهم بشكل دائم، بينما نفوا ما ورد ببعض المواقع ان هناك اساءة طالت أى وفد  نوبى حضر لوزارة الزراعة، لافتين إلى أن أبناء النوبة تربطهم ببعضهم صلات قوية، وانه  لم يحضر الى الوزارة أى مواطن نوبى لتحديد موعد وتم لقاؤه بشكل مهين، ونفوا أيضًا وجود كيان يحمل اسم «التحالف النوبي» كما ذكرت احدى الصحف.
واكد ممثلو الملف النوبى على ضرورة أن يكون لأبناء النوبة حق فى الاستفادة من المشروعات الجديدة بالمنطقة، وكذلك علاج مشكلة الجمعيات الزراعية النوبية، وبيان موقف جمعية ادندان وقسطل التعاونية الزراعية بالنوبة القديمة، والتى تم اشهارها برقم 752 لسنة 2012، مطالبين بسرعة انهاء الاجراءات الخاصة بها، وأن تمضى الدولة فى اجراءات تقنين الوضع الخاصة بالنوبيين فى وادى النقرة، وكذلك علاج مشكلات الزراعات الشاطئية بالمنطقة.
فيما أكد وزير الزراعة على احترامه الكامل لحقوق النوبيين، وكذلك حرصه على علاج مشكلاتهم، وعدم الالتفات الى الشائعات، خاصة أن الوقت الحالى يتطلب من الجميع التكاتف من اجل مصلحة الوطن، قائلاً: «ليس هناك نوبى وبحراوى.. ولكن كلنا مصريون نعمل من أجل هذا الوطن».