الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العتبة».. بدون باعة جائلين!

«العتبة».. بدون باعة جائلين!
«العتبة».. بدون باعة جائلين!




 كتب - بشير عبد الرؤوف
تنتهى اليوم الخميس محافظة القاهرة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وإدارة شرطة المرافق من الحملة الكبرى التى استغرقت أربعة أيام، واستهدفت إخلاء ميدان العتبة من الباعة الجائلين والواقعين على الأرصفة المحيطة بالميدان وشوارع الموسكى أيضا، والذين تسببوا فى غلق الطرق التى تنقل الحركة من وسط العاصمة، إلى شرق القاهرة سواء من خلال شارعى الأزهر والجيش، أو نفق الأزهر.
وقال اللواء، أحمد عبد ربه رئيس حى الموسكى، أنه تمت إزالة جميع الباعة الجائلين الشاغلين لمدخل شارع كلوت بك، وكذلك أرصفة سنترال الأوبرا، ومداخل ومخارج موقف أتوبيس العتبة الواقع بمبنى جراج العتبة، مشيرًا إلى أنه تمت إزالة عوائق من المخلفات كانت قد أغلقت إحدى المحاور المرورية بمدخل شارع الجيش، وتم غلقها بالحواجز الحديدية لضمان عدم استغلالها مرة أخرى.
ولفت رئيس الحى إلى أنه تم إجراء حصر للباعة قبل تنفيذ قرار الإخلاء، حيث تم عقد اجتماع مع 70 بائعًا للتفاهم بشأن نقلهم، بعد التأكيد على أنه لن يضار بائع منهم جراء القرار، موضحًا أن عملية الإخلاء لا ترتبط بعملية نقل الباعة لسوق المسلة بالمطريةـ ضمن خطة محافظة القاهرة لنقل جميع الباعة الجائلين لأسواق حضارية.
ورصدت «روزاليوسف» الحالة المرورية خلال ساعات الذروة أمس، بالمنطقة التى تم إخلاؤها من الباعة، حيث شهدت الحالة المرورية بميدانى العتبة والموسكى سيولة شديدة.
بينما قام د.جلال سعيد محافظ القاهرة، بزيارة مفاجئة ظهر أمس إلى ميدانى العتبة والموسكى، بعد أن تم إخلاء الميدانين ونقل الباعة الجائلين منها، حيث تفقد الشوارع الجانبية على امتداد الأرصفة المحيطة ببنك مصر والمحلات القديمة فى العتبة وامتداد شارع كلوت بك حتى تقاطعه مع يوسف نجيب.