الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصير رخصة «الشبكة الافتراضية».. اليوم




  
أكد الدكتور عمرو بدوى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أنه سيعقد اجتماع مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اليوم.
 
أوضح بدوى أنه ستتم مناقشة عدة بنود من بينها مناقشة ملف طرح شبكة الرخصة الافتراضية كما بين بدوى لـ«روزاليوسف» أنه ستتم مناقشة ملامح الشبكة الافتراضية وذلك بعد أن تم الانتهاء من إعداد الدراسة الخاصة بها، وأشار بدوى إلى أنه لا يمكن تحديد موعد طرح الرخصة الافتراضية إلا بعد الانتهاء من تحديد ملامحها رافضا الإعلان عن تحديد الموعد فى الوقت الحالى.
 
 
مؤكدا: أن تحديد الموعد متوقف على أسباب كثيرة من بينها ايضاح معالمها أولا اضافت إلى مناقشة باقى الملفات التى تعد أولويات الوزير الجديد المهندس هانى محمود مثل مشروع القومى للانترنت فائق السرعة.
 
وكان قد أكد المهندس هانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى وقت سابق خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الوزارة بالقرية الذكية، إن الجهاز يدرس إمكانية منح رخصة المحمول الافتراضية للشركة المصرية للاتصالات كأحد الحلول لمساعدة الشركة على الحفاظ على عملائها والعاملين بها.
 
 
فى الوقت نفسه سجلت «المصرية للاتصالات» تراجعا مستمرا فى أعداد المشتركين فى التليفون الثابت بحيث تصل إلى نحو 8 ملايين مشترك فقط خلال مايو الماضى فيما تجاوز عدد مشتركى الهاتف المحمول 92 مليون مشترك وهو الأمر الذى يؤكد أن مستقبل الشركة مهدد دون الحصول على هذه الرخصة.
 
وأكدت الوزارة فى وقت سابق أن الرخصة لن يتم منحها بالأمر المباشر للشركة المصرية للاتصالات وإنما سيتم فتح باب المنافسة عليها للشركات الراغبة فى الحصول عليها إلا أن المخاوف بشأن مستقبل المصرية للاتصالات فى ظل التراجع المستمر فى أعداد المشتركين بجانب ضغوط العاملين بالشركة والتى تتجاوز الـ50 ألف عامل جعلت الحكومة تعيد النظر فى هذا الأمر وتدرس امكانية منح الرخصة لـ«المصرية للاتصالات».