الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمير لا يملك إيقافى عن العمل والإطاحة بى كلام «واهى»

الأمير لا يملك إيقافى عن العمل والإطاحة بى كلام «واهى»
الأمير لا يملك إيقافى عن العمل والإطاحة بى كلام «واهى»




نفى حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة فى تصريحات لـ«روزاليوسف» انه تم ايقافه عن العمل من قبل عصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون على خلفية ما حدث من خطأ مهنى من قبل فريق عمل برنامج «شباب على الهواء» بقناة العائلة التى تم تحويلهم للتحقيق بسبب جملة سياسية ظهرت فى اغنية وقال: إن الامير لا يملك ان يوقفنى عن العمل والشائعات كثيرة وتساءل لماذا يقوم بهذا ؟
وعن كون الشائعات للنيل منه بسبب ترشيح اسمه لتولى منصب رئيس الاتحاد ضمن مجموعة من القيادات اكد انه لا يفكر فى ذلك ويقوم بعمله والصالح للقطاع.
واشار الى ان أزمة قناة العائلة التضخيم فيها مفتعل مؤكدا ان الاخطاء لا تمر بسهولة ويتم اصلاح القصور وقال: بعض ممن لديهم مصالح اخرى يرغبون فى تضخيم المشكلة.
واكد زين انه لا انتماءات سياسية لدى فريق عمل البرنامج نافياً تورط أى ممن لديه ميول اخوانية وما تم هو خروج عن الاسكريبت المكتوب بأخذ مقاطع من اليوتيوب للاستعانة بها كمواد قد لا تكون مناسبة بالنسبة لنا حيث تم وضع صور ثابتة على الاغنية تتضمن ثورة يناير وصورة اللافتة التى تضمنت جملة سياسية ظهرت لمدة لا تتجاوز 30 ثانية وباقى التقرير تضمن مشاهد مختلفة للجماهير فى ذلك الوقت واظهر جميع أطياف الشعب الا ان السرعة فى اخذ المواد اوقعت فى خطأ مهني.
واشار الى تحويل  فريق العمل للتحقيق بالاضافة الى ادلاء رئيس القناة مختار أحمد بأقواله، وانتقد زين العاملين قائلًا: الى الان يعملون بعقلية الموظف الحكومى الذى ينفذ عمله دون النظر الى جودته.
واوضح انه عقد اجتماع أمس الأول مع رؤساء جميع القنوات التابعة للقطاع وعددها 12 قناة وتم التنبيه على ضرورة مراجعة جميع المواد ومنع الاستعانة بأى مواد من اليوتيوب او الانترنت الا عقب مراجعتها.
لفت الى ان الفترة الماضية شهد القطاع اسقراراً مادياً بالاضافة لانتهاء المظاهرات والآن تجرى مراجعة الشاشة ابتداء من أداء المذيعين مروراً بالمعدين والمخرجين وغيرهم وما يتم يحدث نوع من البلبلة.
واوضح انه لن يقلص عدد البرامج انما يتم تغيير وتجويد، وفى سياق متصل نفى زين ما تردد عن مغالطات فيما يتم تناوله عن تعاقد شركه خاصة لنقل مباريات الكرة واستغلوا البعض بكونها قائلين: «الإطاحة بزين بسبب التعاقد مع الشركة» مؤكدا انه كلام واهٍ من الصحة واشار الى ان اولا: ملاك الشركة معروفون ومتعاقدون مع أندية حكومية أخرى من البديهى قيامهم بفحص جميع المعلومات المتعلقة بماهية الشركة، ثانيا: تم استلام بقيمة ايجار الاستديوهات معدات للتطوير كما يتم التعامل مع الشركة فى تحديد سعر الاعلانات حسب القناة المذاع عليها المباراة.