الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مصطفى» يحقق مع «زين» بأمر الأوليمبية الدولية و«حطب»: لن أتصالح مع «المُجمد»

«مصطفى» يحقق مع «زين» بأمر الأوليمبية الدولية و«حطب»: لن أتصالح مع «المُجمد»
«مصطفى» يحقق مع «زين» بأمر الأوليمبية الدولية و«حطب»: لن أتصالح مع «المُجمد»




كتبت - فاطمة التابعى
اختارت اللجنة الاوليمبية الدولية الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد وعضو اللجنة الثلاثية المفوض من قبلها، للتحقيق مع المستشار خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية الصادر بحقه قرار تجميد. ويأتى التحقيق بسبب الشكوى التى أرسلها مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية ضده بعد لجوئه للمحاكم المدنية واصطحابه قوة من الشرطة لدخول مقر اللجنة الاولمبية. ويصل الدكتور حسن مصطفى إلى القاهرة بعد غد السبت ، ومن من المنتظر أن يستدعى خالد زين للتحقيق يوم 26 مايو بمقر الاتحاد الدولى لليد. وكذا يحضر حسن مصطفى فعاليات الجمعية العمومية غير العادية المحدد لها اول يونيو للتصويت على إسقاط عضوية خالد زين.
 من جانبه أكد المهندس هشام حطب نائب رئيس اللجنة الأوليمبية والقائم بأعمال الرئيس، أنه لن يتصالح مع المستشار خالد زين رئيس اللجنة المجمد خلال المرحلة المقبلة، قائلاً: «لا توجد خلافات شخصية بينى وبين زين كى أتصالح معه». وأضاف حطب أن عودة «زين» لرئاسة اللجنة الأوليمبية تتعلق بقرار الجمعية العمومية المقرر انعقادها 1 يونيو المقبل وموقف اللجنة الأوليمبية الدولية، خاصة وأن المخالفات الموجودة بالميزانية المالية للعام الماضى أمام نيابة الأموال العامة وبالتالى فإن الأزمة تخطت مجلس الإدارة بمراحل ومن غير المعقول التراجع عن تجميد زين بعد تأكيدات اللجنة الدولية باستمرار إيقافه. وأشار حطب إلى أن الحكم الصادر من الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكرورى بشأن عودة خالد زين لرئاسة اللجنة الأولمبية غير ملزم للجنة الأولمبية، قائلاً: «المحكمة مختصة بقرارات وزارة الشباب والرياضة، وقرار تجميد زين صادر من اللجنة الأوليمبية وليس للوزارة علاقة به». واستطرد حطب إن  أزمة خالد زين شأن داخلى يتعلق باللجنة الأوليمبية المصرية ، وأن قرار تجميده جاء بإجماع أعضاء مجلس الإدارة فى اجتماعه،وأن اللجنة الأوليمبية الدولية أقرت قرار التجميد، مشددًا فى الوقت نفسه على أن اللجنة لن تنفذ حكم عودة «زين» بأى حال من الأحوال وأن اصطحاب الرئيس المجمد للقوة الجبرية للدخول فى أى وقت يعد تدخلاً حكوميًا.
فى السياق ذاته كشف حطب ان تنحى قاضى القضاء الادارى عن الدعاوى المقامة من خالد زين ضد بطلان الجمعية العمومية والغاء قرار وزير الشباب والرياضة يعيد النظر فى الدعاوى من جديد خاصة انها سوف تنتقل لدائرة اخرى. واشار حطب إلى أن مجلس الاوليمبية لا يرغب سوى تطبيق الميثاق الاوليمبى حفاظا على الرياضة المصرية من أى قرار قد يضر بمصلحة اللاعبين فى مختلف الالعاب.