الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأبيض يطالب بقيمة أعلى من الأحمر.. وجهاز فيريرا سعيد بتأجيل ودية بوروندى

الأبيض يطالب بقيمة  أعلى من الأحمر.. وجهاز فيريرا سعيد بتأجيل ودية بوروندى
الأبيض يطالب بقيمة أعلى من الأحمر.. وجهاز فيريرا سعيد بتأجيل ودية بوروندى




كتب - أحمد أمين وائل سامى
دخل نادى الزمالك فى تحد جديد مع النادى الأهلى بعد ان تعاقد الأخير مؤخرا مع شركة بريزنتيشن الشركة الراعية ايضا للنادى الأبيض.
وقال رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك إنه لن يسمح بحصول الأهلى على مبلغ مالى أكثر مما حصلت عليه القلعة البيضاء، من تعاقدها مع شركة بريزنتيشن.
واشار إلى أنه لن يوافق على إذاعة مباريات الدورى المصرى على قناة واحدة فقط، مؤكداً أنه يرغب فى بث المباريات عبر كل القنوات المصرية.
وصرح رئيس الزمالك قائلاً: «لن يسمح بحصول الأهلى من تعاقده مع بريزنتيشن على مليم زيادة عن نادى الزمالك».
وأكمل: « أنا الأول، ومن حقى أن أحصل على مبلغ مالى أكبر من الأهلى، ولن أسمح بأن يكون عقدى مع بريزنتيشن بناء على موقف النادى أثناء تواجد ممدوح عباس كرئيس له».
ويتربع الزمالك على صدارة جدول ترتيب الدورى المصرى برصيد 63 نقطة.
ومن جهة أخرى سيطرت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا بعد الغاء المباراة الودية امام بوروندى والتى كان مقرراً لها اليوم الخميس، حيث كان يخشى الجهاز الفنى للفريق الأبيض على لاعبيه الدوليين من الإرهاق والإجهاد قبل مواجهة الأسيوطى والمقرر لها يوم الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
وكان فيريرا قد ابدى انزعاجه من استدعاء الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الأرجنتينى كوبر لتسعة لاعبين دفعة واحدة لمعسكر المنتخب قبل ان يتم الغاء اللقاء الودى امام بوروندى.
ونفى مسئولو الزمالك أن يكونوا قد رفضوا ارسال اللاعبين الدوليين قبل أن يتم الغاء مباراة بوروندى الودية مؤكدين أنهم لا يمكن ان يؤخروا للاعبيهم عن تمثيل منتخب بلادهم.
وعلى صعيد آخر يواصل الفريق الأبيض صفقاته القوية فى سرية تامة بعيدًا عن أعين منافسه وغريمه التقليدى النادى الأهلى حيث ترددت أنباء قوية عن حصول الفريق الأبيض على توقيع صلاح ريكو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى اتحاد الشرطة للزمالك، وذلك بعد اتصالات مكثفة جرت مع اللاعب مؤخرا.
وتجرى مفاوضات متقدمة مع على فتحى الظهير الأيسر للمقاولون تمهيداً وأيضا محمد عادل جمعة المدافع الايسر لفريق المصرى البورسعيدى، ويفاضل النادى بين الثنائى لضم أحدهما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وكان الزمالك قد استقر على التعاقد مع ظهير أيسر خلال فترة الانتقالات المقبلة ليكون بديلاً لمحمد عبد الشافى لاعب الفريق الذى انتهت اعارته لنادى أهلى جدة السعودى الذى اقترب النادى الأبيض من بيعه بشكل نهائى فى الصيف بعد تلقيه أكثر من عرض مغر سينعش خزينة النادى ماديا بشكل يساعد النادى الابيض على التعاقد مع صفقات سوبر.
يأتى ذلك فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء عن اقتراب صالح جمعة لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالى من التوقيع للزمالك بعد أن نجح مسئولو القلعة البيضاء فى التوصل لاتفاق نهائى مع اللاعب للانضمام لصفوف الفريق الأبيض على أن يبدأ الزمالك التفاوض الرسمى مع ناديه إنبى.
ومن جانبه اعترف احمد مرتضى عضو مجلس ادارة الزمالك بأن النادى قد حصل على موافقات بعض الأندية بشأن ضم بعض لاعبيهم.
ويواصل الزمالك تدريباته اليوم الخميس استعدادا لمواجهة الأسيوطى، حيث من المقرر أن ينزل الجهاز الفنى للزمالك بالحمل التدريبى حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق والإجهاد.
ويدرس البرتغالى فيريرا إجراء تعديلات فى تشكيل الفريق الأبيض فى مباراة الأسيوطى المقبلة من اجل اراحة بعض اللاعبين الأساسيين من الإجهاد والإرهاق الذى يعانون منه نتيجة ضغط المباريات، وأيضا منح الفرصة للاعبين البدلاء لكى يتمكنوا من المشاركة فى المباريات وليكونوا اكثر جاهزية تحسبا لأى غيابات.
وعلى صعيد آخر طلب الجهاز الفنى للزمالك من إدارة النادى الأبيض امكانية مخاطبة الجهات الأمنية من أجل السماح للجمهور بحضور لقاء الإياب امام سانجا الكونغولى والذى سيقام باستاد السويس الجديد فى السابع من يونيو المقبل فى دور الـ16 الثانى من بطولة الكونفيدرالية.
ويرغب فيريرا فى حضور الجمهور الأبيض للمباراة ليكون دافعاً وحافزاً قوياً للاعبين من اجل التأهل لاسيما أن الفريق قد خسر لقاء الذهاب بهدف نظيف فى الكونغو نتيجة ظلم تحكيمى.