الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة بنى سويف تتفق مع نظيرتها«سابينزا» الإيطالية على إنشاء معمل تحليل حركى

جامعة بنى سويف تتفق مع نظيرتها«سابينزا» الإيطالية على إنشاء معمل تحليل حركى
جامعة بنى سويف تتفق مع نظيرتها«سابينزا» الإيطالية على إنشاء معمل تحليل حركى




بنى سويف - مصطفى عرفة  


وقع الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة سابينزا الإيطالية فى حضور محمود الشيشتاوى أستاذ علم الأعصاب والعلاج الطبيعى بجامعة سابينزا ود. مدحت أبو سريع عميد كلية التربية الرياضية ووكيلى الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والتعليم والطلاب د. رجائى محمود ود. مختار أمين.
طالب رئيس جامعة بنى سويف خلال اللقاء خبراء الجامعة الإيطالية بنقل تكنولوجيا معمل التحليل الحركى الكائن فقط فى جامعتين على مستوى العالم هما إيطاليا وألمانيا إلى جامعة بنى سويف ليكون المعمل الحديث الثالث على مستوى العالم والأول فى مصر. كما اقترح إنشاء قسم للهندسة الطبية بكلية الهندسة بالجامعة والاستفادة من الخبرات الإيطالية فى هذا المجال.
 وأوضح رئيس جامعة بنى سويف أن الاتصال المتبادل بين الجامعتين يمثلهما الدكتور مختار أمين وكيل كلية التربية الرياضية ببنى سويف ود.ميرباتوسراو عن الجامعة الإيطالية  منوها أن الاتفاقية تشمل التعاون فى عدة مجالات منها التحليل الحركى والعلاج الطبيعى وإصابات الملاعب وجراحات المخ والأعصاب.
وأشار إلى أنه بموجب البروتوكول تم الاتفاق على مساهمة الجانب الإيطالى فى إجراء أبحاث علمية مشتركة فى مجال التحليل الحركى بهدف عرضها على التحكيم الدولى والوصول بالجامعتين لأعلى تصنيف دولى فى ذات المجال، وكذلك التأمين الصحى ضد الحوادث على باحثى الجامعتين (الإيطالية وبنى سويف).