الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقالات جماعية من حزب «أردوغان»

استقالات جماعية من حزب «أردوغان»
استقالات جماعية من حزب «أردوغان»




أنقرة – وكالات الأنباء


فى تصاعد للأزمة السياسية التى يواجهها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قدم عصمت مهرجى، رئيس فرع حزب «العدالة والتنمية» عن بلدة «باش قلعة» التابعة لمحافظة فان بشرقى تركيا، و20 شخصا من أعضاء الهيئة الإدارية باستقالاتهم الجماعية من حزبهم الحاكم، ثم أعلنوا لاحقا انضمامهم إلى صفوف حزب «الشعوب الديمقراطية» الكردى.
وأشارت محطة «خبر تورك» أمس إلى أن مهرجى أكد، أن قوات الأمن فى البلدة ألقت القبض على 5 أشخاص من أعضاء الحزب الكردى دون أى مبرر.
وأوضح: «رغم طلبى لمسئولى الحزب الحاكم فرع مدينة فان لإطلاق سراحهم، إلا أن قوات الأمن رفضت وأصرت على اعتقالهم، وهذا أمر يتعارض تماما مع الناحية الأخلاقية والإنسانية والسياسية، ولذلك تقدمت مع زملائى أعضاء الهيئة الإدارية بفرع الحزب باستقالتنا من الحزب الحاكم».
ونقلت صحيفة زمان توداى عن مصطفى كمالاك الرئيس العام لحزب السعادة أحد زعماء الاتفاق الوطنى التركى إن مفهوم «تركيا الجديدة» الذى لطالما يردده كل من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وكبار المسئولين فى حكومة العدالة والتنمية لن يحققه أولئك الذين يشيّدون القصور بمليارات الدولارات.
جاء ذلك فى كلمة ألقاها كمالاك أمام حشد من الجماهير فى مدينة ريزه شمال البلاد مؤكدا أن حكومة العدالة والتنمية تجر البلاد إلى كارثة، وأنها صارت دولة غير مرغوب فيها وهناك نزاعات مع الجميع داخل الدولة وخارجها كما أكد كمالاك أن تركيا لن تصبح دولة قوية إذا أصر رئيسها على رفع إشارة «رابعة».