الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يتفقد ازدواج طريق «الشط – عيون موسى»

وزير النقل يتفقد ازدواج طريق «الشط – عيون موسى»
وزير النقل يتفقد ازدواج طريق «الشط – عيون موسى»




 كتبت - نيفين صبرى
واصل المهندس هانى ضاحى وزير النقل جولاته المفاجئة لمتابعة سير العمل بالمشروع القومى للطرق والاطمئنان على معدلات التنفيذ للمشروع حيث تفقد أمس عمليات ازدواج طريق (الشط – عيون موسى) والذى تقوم بتنفيذه وزارة النقل ممثلة فى شركة «النيل العامة للطرق والكبارى».
وخلال الجولة وجه الوزير بضرورة توزيع المعدات لصالح العمل وكذا اعادة توزيع ساعات العمل والاستفادة من الوردية الليلية مضيفا انه واثق ان العاملين بالمشروع على قدر المسئولية وأنه يجب الانتهاء من هذا المشروع للعمل فى المشروعات الأخرى خاصة أن هذا الطريق مخطط له مستقبلاً أن يستكمل حتى شرم الشيخ. 
ووجه ضاحى المسئولين بأنه فى 15/6/2015 يجب الانتهاء من كل طبقات الاساس وكذلك عمل طبقة رابطة وأولى وفى 30/6  يتم الانتهاء من جميع الأعمال  وعلى الجميع أن يعملوا وكأنهم فى حالة حرب وأنه سيتم تكرار هذه الجولات الميدانية بصفة مستمرة بمختلف مشروعات الطرق التى تقوم الوزارة بتنفيذها حيث طالب التنفيذيين والمتابعين للمشروع بالتواجد الدائم فى مواقع التنفيذ.
وأوضح الوزير النقل أن مشروع ازدواج الطريق من النفق/ عيون، يبلغ طوله 35 كم وعرض الطريق 11.7 م وتبلغ تكلفته 128 مليون جنيه ويعتبر المرحلة الأولى من عدة مراحل لازدواج طريق النفق/ شرم الشيخ والمناطق السياحية بجنوب سيناء.
وأضاف إن المشروع سيساهم فى زيادة فرص الاستثمار فى سيناء والاستفادة من الثروات التعدينية الموجودة بها، بالإضافة إلى تشجيع السياحة وزيادة الدخل القومى وتشجيع الأفراد للخروج من منطقة الدلتا والاتجاه إلى تعمير سيناء، فضلا عن استيعاب الأحجام المرورية المتدفقة على الطريق.