الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفجير خط سكة حديد وبرج كهرباء وانفجاران بمحيط محكمة ومكتب بريد

تفجير خط سكة حديد وبرج كهرباء وانفجاران بمحيط محكمة ومكتب بريد
تفجير خط سكة حديد وبرج كهرباء وانفجاران بمحيط محكمة ومكتب بريد




 كتب ـ سامى عبد الرحمن
 والمحافظات – عماد المعاملى  وجمالات الدمنهورى
استمرارا لمسلسل أعمال التخريب الذى ترتكبه عناصر جماعة الإخوان الارهابية انفجرت مساء أمس الأول عبوة ناسفة فى شريط السكة الحديد بمزلقان قرية البيروم مركز فاقوس،
كما أضرم مجهولون النيران فى سيارتى نظافة تابعتين لمجلس مدينة بلبيس بالشرقية، ما نتج عنه حدوث كسر فى القضبان واحتراق السيارتين، دون وقوع إصابات
كان اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغين بسماع دوى انفجار فى محيط مزلقان السكة الحديد بمدخل قرية البيروم مركز فاقوس، واشتعال النيران فى سيارتى نظافة أثناء توقفهما أمام الحملة الميكانيكية بمدينة بلبيس.
وانتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوقين أمنيين حول موقعى البلاغين، واتضح انفجار عبوة ناسفة ثبتها مجهولون فى شريط السكة الحديد، ما نتج عنه كسر وانفصال جزء من القضبان بطول 40 سنتيمترا، دون حدوث إصابات، وقام فريق من المهندسين والفنيين بإصلاح العطل، وانتظمت حركة القطارات على خط الزقازيق – فاقوس – الصالحية.
 كما اتضح قيام مجهولين بإلقاء زجاجات مولوتوف على السيارتين وإضرام النيران فيهما، ما أدى لإتلافهما، وتم إخماد النيران، وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.
وفى غضون ذلك تعرض برج الشد رقم (26) على خط  شرق/ صقر قريش بمدينة نصر جهد 220 لعمل  تخريبى صباح أمس السبت. ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى بالمناطق المحيطة.
صرح  المهندس أحمد الحنفى ـرئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بأنه تم العثور على 4 قنابل حول قوائم البرج وانفجرت ثلاث قنابل وجار التعامل مع قنبلة أخرى بمعرفة قوات الحماية المدنية ، ولم يحدث فصل للخط. وناشد قطاع الكهرباء المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أى معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أى أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.
وفى سياق ذى صلة سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالى مدينة الدلنجات بعد سماع دوى انفجارات بمحيط المحكمة الجزئية ومكتب البريد.
وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية برئاسة العميد جمال ياسين وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمنى وتمشيط المنطقة بالاستعانة بالكلاب البوليسية وتبين انفجار قنبلتين بدائيتى الصنع الاولى انفجرت بجوار المحكمة وتم تفجير الثانية بجوار مكتب البريد  .