الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية

أخبار ثقافية
أخبار ثقافية




■ عن دار فضاءات للنشر والتوزيع فى الأردن صدر مؤخرا كتاب «رسائل بلا عنوان» للكاتبة والروائية فتحية النمر، والكتاب عبارة عن مجموعة من الرسائل فى 101 ورقة خبأتها  الكاتبة فى نصوصها الأدبية، وتؤكد «النمر» أن الكتاب حصيلة تجاربها ودروسها، وأنها تستخدم فيه مزيجا من التعابير والخواطر والسرد الواقعي، وتقول الكاتبة: الثقة بالنفس لازمة، التعالى منبوذ عرفا وشرعا، إذا كان على أى أحد وكل أحد، عندما يكون على من يتنفسوننا نسائم منعشة، وفى حال غيابنا يزفروننا آهات وأسى لهى جريمة وخطيئة الخطايا.


■  فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم وبمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين للشاعر الكبير أمـــل دنـقــل تقيم دار الكتب أمسية ثقافية يشارك فيها الفنانان أحمد عبد العزيز، سامح الصريطى بقراءات من شعر أمل دنقل.
كما تقام ندوة نقدية يشارك فيها كل من : الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة السابق و الدكتور محمد بدوى رئيس تحرير جريدة فصول، الناقد شعبان يوسف، ويديرها الكاتب الصحفى حلمى النمنم رئيس هيئة دار الكتب والوثائق القومية.

■ أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) عن فتح باب الترشح للجائزة العربية للتراث فى دورتها الجديدة.
وقال الدكتور فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية  إن الدورة الجديدة للجائزة «المخطوطات»  وأشار إلى أنه قد جرى تحديد أربعة موضوعات للجائزة.
 وهى: جهود نظرية فى علم التحقيق وتطويرها، العلوم البحتة والسياسة، والجغرافيا.