الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات الأمن تتصدى لظاهرة قطع الطرق والسكك الحديدية فى عدد من المحافظات




 
 تواصل أجهزة وزارة الداخلية المعنية وتفعيل الإجراءات القانونية الخاصة بالتصدى لظاهرة قطع الطرق وغلق الشوارع بما يعوق حركة المرور أمام المواطنين وكذا إيقاف خطوط السكك الحديدية ووسائل النقل العام أو أى دعوات أو محاولات لتعطيل مصالح المواطنين وإيقاف عجلة الإنتاج .. وتتخذ الإجراءات القانونية قبل المحرضين على تلك الأعمال وتقوم بٍمتابعتهم وملاحقتهم وضبطهم .
 
 
حيث قامت القوات بالتصدى لعدة وقائع من شأنها تعطيل مصالح المواطنين من بينها تجمع حوالى ( 40 ) من أهالى عزبة الجبيلى بالفيوم وقاموا بقطع طريق مصر – الفيوم .. إثر كسر ماسورة الصرف الصحى العمومية وتم تحديد 3 من المحرضين حيث تم ضبطهم وتحرر المحضر اللازم وإتخذت الإجراءات القانونية حيالهم.
 
تجمع بعض ركاب أحد القطارات بأرصفة محطة الوجه القبلى احتجاجاً على تأخر قيام القطار وقاموا بالوقوف على شريط السكة الحديد أمام قطارات الوجه القبلى .. تم توجيه النصح والإرشاد وتم ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالتحريض وتمكنت القوات من تفريق المتجمعين ، وتحرر المحضر اللازم وجار إتخاذ الإجراءات القانونية قبله.
 
 
وتجمع حوالى ( 100 ) من أهالى قرية جزيرة الأكراد أمام مصنع السماد بمنقباد لتضررهم من الغازات والأتربة الناتجة من المصنع وأحدثوا إصابات بعدد 2 من العاملين بالمصنع تم ضبط أحد الأشخاص من المحرضين ، وتحرر المحضر اللازم وجار إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 
وايضاً تجمع حوالى ( 100 ) من أهالى مدينة كوم حمادة بالبحيرة على مزلقان القرية وأعاقوا حركة سير القطارات لتضررهم من نتيجة قرعة توزيع الوحدات السكنية منخفضة التكليف وتم إحتواؤهم بالتنسيق مع مسئولى المحافظة وصرفهم وتسيير حركة القطارات وتحديد 6 من المحرضين .. جار ضبطهم والعرض على النيابة.
 
 
 كما تجمع عدد ( 150 ) شخصاً من اهالى قرية المنايف بدائرة مركز شرطة أبوصوير بمديرية أمن الإسماعيلية ، وقاموا بقطع طريق الإسماعيلية / القاهرة الصحراوى – للإعراب عن تضررهم من تكرار انقطاع الكهرباء والمياه فى القرية، حيث تمكنت القوات الأمنية من احتواء الموقف وإنصرافهم عقب ذلك ، وجار تحديد المحرضين ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
 
وتبلغ لمركز شرطة تلا بالمنوفية باحتراق أحد محولات الكهرباء بقرية كفر حمام بدائرة المركز ... تجمع عدد ( 50 ) من أهالى قرى ( كفر حمام – بابل ) وقاموا بغلق الطريق الفرعى ( بابل – تلا) لتضررهم من انقطاع التيار الكهربائى عن القرى بسبب احتراق المحول، وقامت القوات الأمنية بتحويل الطريق إلى طرق بديلة وتسيير حركة المرور .. وتمكنت من تحديد المحرضين على غلق الطريق ، وتم إستبدال المحول بآخر وإعادة التيار الكهربائى ، وانصرف الجميع عقب ذلك فى هدوء .
 
 
وأيضاً تجمع حوالى عدد ( 15 ) شخصاً من أهالى قرية فرحات بدائرة مركز شرطة الفيوم أمام ديوان عام المحافظة - لتضررهم من إنقطاع التيار الكهربائى بالقرية محل إقامتهم ، انتقلت القوات الأمنية وتم التنسيق مع مسئولى الكهرباء لإعادة التيار الكهربائى للقرية ، وإحتواء الموقف وإنصراف المتجمعين ، وتم تحديد عدد ( 3 ) من المحرضين .
 
 
كما رصدت المتابعة الأمنية قيام عدد يناهز 50 من أهالى منطقة المشحمة بدائرة قسم أول المحلة بالتجمع بشارع النصر بدائرة القسم لتضررهم من انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة سكنهم .. على الفور انتقلت قيادات القسم وتم إحتواؤهم وإفهامهم بأنه تم التنسيق مع المسئولين لاستعادة التيار الكهربائى وانصرفوا.. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .
 
 
ورصدت المتابعة الأمنية تجمع حوالى عدد (60) شخصاً من أهالى مدينة كوم حمادة على شريط السكة الحديد (خط المناشى) أمام مزلقان كوم حمادة بدائرة المركز مما أدى إلى تعطل سير بعض القطارات لمدة ساعتين, لتضررهم من عدم استلامهم وحدات سكنية بالمساكن الشعبية بدائرة المركز .. انتقلت على الفور القيادات الأمنية وتم إفهام المتجمعين بإتباع الطرق القانونية لعرض شكواهم والتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، فانصرفوا فى هدوء دون حدوث ما يحل بالأمن العام.. تم تحديد عدد 6 أشخاص من المحرضين وجار العمل على ضبطهم.. تم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية.
 
 
 كما رصدت المتابعة الأمنية تجمع عدد من ركاب القطار 683 (القاهرة/إيتاى البارود) بالتجمع على شريط السكة الحديد وتعطيل سير بعض القطارات , لتضررهم واستيائهم لتأخر قيام القطار عن الميعاد المقرر له .. انتقلت  الأجهزة الأمنية وتم احتواء المتجمعين وافهامهم بأنه يتم تدبير جرار للقطار نظراً لوجود عطل بالجرار الآخر، فامتثلوا وانصرفوا من على شريط السكة الحديد, وقام القطار متأخراً عن ميعاده المقرر لمدة 45 دقيقة .. تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المدعو «صبرى ع.إ» سنة 19 لقيامه بتحريض الركاب بالوقوف على شريط السكة الحديد, وعدم الامتثال للنصح والإرشاد.. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية .
 
 
ورصدت المتابعة الأمنية تجمع حوالى ( 30) شخصاً من أهالى منطقة عزبة القصابجى أمام مبنى إدارة شركة المياه الكائنة بشارع ربيع الجيزى بدائرة القسم، لتضررهم من ضعف المياه وسوئها..انتقلت على الفور القيادات الأمنية وتم إسداء النصح والإرشاد لهم، والتنسيق مع إدارة الشبكات بالشركة تم دفع بعدد ثلاث سيارات فنطاس مياه لمنطقة سكنهم.. وتشكيل لجنة للعمل على إزالة أسباب الشكوى.. انصرف المتجمعون فى هدوء دون مايخل بالأمن العام.. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.