الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التليفزيون يطعن على إلزامه بتعويض «ميلودى»

التليفزيون يطعن على إلزامه بتعويض «ميلودى»
التليفزيون يطعن على إلزامه بتعويض «ميلودى»




كتبت -هبة نافع
أقام المحامى محمد عيسى وكيلا عن رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا، مطالبا بإلغاء حكم القضاء الإدارى الصادر لصالح رئيس مجلس إدارة شركة ميلودى لوسائل الإعلام والترفيه جمال أشرف مروان بإلزام اﻻتحاد بتعويض الشركة بمبلغ 20 الف جنيه، وأن يرد لها عدد 2 استوديو بث إذاعى، وأجهزة بث كل من راديو هيتس وراديو ميجا المسلمة لها تنفيذا لعقد اﻻتفاق المؤرخ فى 24 فبراير 2010.
وأكد اﻻتحاد فى طعنه الذى حمل رقم 54842 لسنة 61 ق، أن الحكم شابه الخطأ فى تطبيق القانون، فقد تضمن أن «جمال مروان» قام بتأسيس عدد 2 استوديو إذاعى بمقر شركة «راديو النيل»، التى لم تحضر اى من جلسات القضية، وبالتالى يكون الحكم مناقضا لنفسه بحسب صحيفة الطعن، فكيف يتم تأسيس عدد 2 استوديو بمقر شركة النيل ثم يأتى الحكم ملزما للاتحاد بتسليم الاجهزة، وما يؤكد ذلك أن العقد لم يرد به أى بند أو نص يتضح منه أن اﻻتحاد قد استلم هذه المعدات او الأجهزة.. وأوضح اﻻتحاد أن العقد محل النزاع هو عقد لتسويق الإعلانات وتطوير محتوى محطة إذاعية fm، ولم يرد فى أى بند من بنوده ما يؤكد أو يثبت أن «مروان» قام بتسليم اﻻتحاد أى أجهزة أو الأجهزة التى يدعيها على وجه التحديد.
وبشأن التعويض لفت الطعن إلى أن اﻻتحاد غير ملزم بتسليم الأجهزة وغير مسئول عن ذلك وبالتالى فان إلزامه بدفع تعويض يكون قد خالف القانون.