الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإخوان تصف القرارات بالخطوة المباركة





 
 وصف محمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين قرار رئيس الجمهورية الأخير بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإحالة عدد من قيادات المجلس العسكري للتقاعد بالخطوة المباركة علي طريق النهضة.
وحول تخوفات البعض من أن تكون هذه القرارات مقدمة لأخونة الدولة قال عاكف «هذا كلام فارغ لا يستحق أن يرد عليه». واعتبر د. عصام العريان القائم بمهام رئيس حزب الحرية والعدالة  الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين هذا القرارات تدشينا لمرحلة ومسيرة التحول الديمقراطي.
وأكد العريان أن آثار قرارات الرئيس ستتوالي علي كل الأصعدة مطالب الشعب والقوي السياسية بتحمل المسئولية في الحفاظ علي مكتسبات  الثورة واستكمال مسيرتها مع الصبر والتحمل وتقبل الآخر.
وأوضح العريان أن مصر تحتاج إلي أحزاب حقيقية ولا توهم الشعب تؤمن بفكرة ومشروع وليست كأحزاب مبارك أو تلك التي ترعاها جهات سيادية أو ولاؤها خارج الوطن.
من جهته قال د.محمد حبيب النائب السابق لمرشد الإخوان إن البداية موفقة والقرارات صحيحة لكن يبقي اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات اللازمة لتطهير مؤسسات الدولة من بؤر الفساد.
وأوضح حبيب أن نجاح هذه الخطوة مرهون بمحاكمة من أراقوا دماء الشهداء والجرحي والمصابين التي تسبب عنها الأداء التي للمجلس العسكري خلال هذه الفترة فضلاً عن إدخاله البلاد في نفق مظلم وخلق مشكلات لا حل لها.
وعلي صعيد شباب الجماعة قال محمد الحديدي القيادي بجماعة صيحة إخوانية الشبابية أنهم يدعمون قرارات مرسي ويقفون بجواره لكنه يخشي أن تحدث ضغوط ويتم التراجع عنها.