الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«خناقة» بين الشركة الراعية والجبلاية بسبب تصوير المنتخبات

«خناقة» بين الشركة الراعية  والجبلاية بسبب تصوير المنتخبات
«خناقة» بين الشركة الراعية والجبلاية بسبب تصوير المنتخبات




كتب – ياسر صادق
قررت الشركة الراعية لاتحاد الكرة منع تصوير تدريبات ومعسكرات المنتخبات الوطنية من خلال القنوات الفضائية وهو ما حدث فى معسكرات المنتخبات الاخيرة التى اقيمت فى الفترة من 18 إلى 21 مايو بالنسبة للفريق القومى والأوليمبى وأيضا منتخب الناشئين مواليد 97 وجاء ذلك بسبب أنه تم السماح لعدد من القنوات الفضائية بتصوير تدريبات وعقد مؤتمرات صحفية فى المعسكرات قبل الأخيرة.. ورد مسئولو الجبلاية على الشركة الراعية بأن تصوير التدريبات والمؤتمرات الصحفية استمر لمدة 15 دقيقة لا أكثر.. إلا أن الشركة الراعية رفضت هذا الامر واعتبرت ذلك حقاً أصيلاً لها وأنها – أى الشركة - هى من تحدد القنوات الفضائية ومدة التصوير.. كما قررت الشركة الراعية توقيع غرامات مالية على اتحاد الكرة ويقوم الأخير بالتفاوض مع الشركة لتخفيض الغرامات.. من ناحية اخرى يعود اليوم – الأحد - كل من حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى ومعه أيمن حافظ المدير الإدارى للقاهرة قادمين من رواندا حيث شاهدا لقاء ذهاب منتخبها الأوليمبى الذى أقيم أمس – السبت – أمام نظيره الأوغندى بتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لمرحلة المجموعات التى ستقام شهر ديسمبر المقبل بالسنغال ضمن تصفيات أوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل والتى ستقام العام القادم، ويلعب المنتخب الأوليمبى مع الفائز من المنتخبين فى شهر يوليو المقبل ويقام لقاء العودة بين المنتخبين الأوغندى والرواندى فى أوغندا 31 مايو الجارى.. وقام حسام البدرى بكتابة تقرير عن الفريقين وأهم اللاعبين ونقاط القوة والضعف سيعرضه على جهازه المعاون أسامة عرابى المدرب العام وهشام عبدالمنعم المدرب المساعد وإبراهيم عبد العزيز مدرب الحراس.. فى حين قام أيمن حافظ معاينة الفندق والملاعب المتواجدة فى رواندا تحسبا لمواجهة منتخبها كما سيقوم بنفس الأمر فى مباراة العودة باوغندا..
وفى سياق آخر حالة من الاستياء تسود الحكام الذين يديرون مباريات الدورى الممتاز بسبب أن لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة تقوم بابلاغهم باختيارهم فى إدارة المباريات العاشرة مساء ليلة اللقاء بالرغم أن بعضهم يكون خارج القاهرة وبالتالى يقوم الحكم بالسفر إلى المحافظة التى ستقام بها المباراة..
وفى سياق مختلف عقدت لجنة الحكام اجتماعا لمناقشة أخطاء الحكام بحضورهم فى الأسابيع الأخيرة ومنها مباراة انبى والنصر والتى تم فيها عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح النصر حيث سأل عصام عبدالفتاح الحكم الدولى الذى أدار اللقاء «محمود بسيونى» عن سبب عدم احتسابه اللعبة الواضحة فرد عليه الحكم قائلا «شفتها كده وحسبتها كده»! وهو ما اثار تعجب أعضاء اللجنة والحكام الحاضرين.. من ناحية أخرى عقدت لجنة الحكام اجتماعا للمحاضرين يوم الخميس الماضى باتحاد الكرة فى إطار تطوير أدائهم.