الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول دفعة جديدة من التمريض العسكرى.. أول يونيو

قبول دفعة جديدة من التمريض العسكرى.. أول يونيو
قبول دفعة جديدة من التمريض العسكرى.. أول يونيو




كتب- عمرعلم الدين
صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على قبول دفعة جديدة من المتطوعين للمدارس الثانوية العسكرية للتمريض من الذكور والإناث بالقاهرة والإسكندرية وسوهاج.
وأشار اللواء أركان حرب طبيب مصطفى ابوحطب، مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، إلى أن شروط الالتحاق تتمثل فى أن يكون المتطوع حاصلا على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية عن العام الدراسى2013 /2014 2015/2014 م، وألا يقل مجموعه عن 70% وألا يقل سن المتطوع من الجنسين عن 14، ولا يزيد على 17 سنة أول  أكتوبر2015، وأن يكون مصرى الجنسية، ومن أبوين مصريين، وأن يكون لم يسبق له الزواج، ويكون حسن السير والسلوك، وألا يكون سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم رفضه.
وأن يجتاز الاختبارات الطبية والنفسية واللياقة البدنية وكشف الهيئة، فضلًا عن موافقة ولى الأمر على التطوع، وأضاف: أن من حق إدارة المدارس استبعاد من يتقرر عدم لياقته الطبية فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية. وأوضح مدير إدارة الخدمات الطبية أن هناك مزايا يحصل عليها المتطوع تتمثل فى صرف مكافأة شهرية أثناء فترة التدريب.
كما يتم منحه مكأفاة مالية عند انتهاء فترة التدريب، وبعد التصديق على تجديد التطوع للمدة الأولى للمدة الثانية، كما يتمتع المتطوع وعائلته من الدرجة الأولى بالاشتراك فى النوادى وفنادق القوات المسلحة والحج والعمرة وعلاج أسرته بمستشفيات القوات المسلحة مجانًا وتأهيله للبعثات داخل وخارج الجمهورية للتخصص فى أفرع التمريض المختلفة.
وأشار بوحطب إلى أنه يتم سحب وتقديم الملفات من المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض (ذكور) من المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة للمقيمين بجميع محافظات الجمهورية والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالإسكندرية، للمقيمات بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ ومطروح.
والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادىللمقيمات بمحافظات «القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والفيوم وبنى سويف»، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض بالمركز الطبى العالمى إناث، للمقيمات بالمحافظات الشرقية والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء وبورسعيد ودمياط.