الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى العاملة: 60 ألف محضر لمنشآت ضد القانون

القوى العاملة: 60 ألف محضر لمنشآت ضد القانون
القوى العاملة: 60 ألف محضر لمنشآت ضد القانون




  كتب  - حسن عبدالظاهر
قالت د. ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة إن الحملات الدورية التى تقوم بها الوزارة والهجرة ومديرياتها لتحقيق ظروف وبيئة مناسبة للعمل والسلامة والصحة المهنية تطبيقا لأحكام قانون العمل، أسفرت عن تحرير 59 ألفا و999 مخالفة من خلال التفتيش على 270 ألفا و803 منشآة.
وذكرت «عشرى» فى تصريحات صحفية أمس، أنه خلال التفتيش على 187 ألفا و118 منشأة تم تحرير 33 ألفا و348 محضرا مخالفة لقانون العمل، كما تم تحرير 841 محضرا لـ 9 ألاف و501  منشأة مخالفة للقوانين المنظمة لعمل الأطفال، فضلا عن تحرير 25 ألفا و810 محاضر لـ 74 ألفا و184 منشأة مخالفة لإجراءات الأمن الصناعى والسلامة والصحة المهنية.
 ولفتت إلى أن الوزارة قامت بإجراء بعض البحوث والدراسات التطبيقية عن مشاكل السلامة والصحة المهنية لتقييم الوطأة الحرارية على العاملين بأفران المخابز بمدينة أسيوط، والتأثيرات الصحية التى تصيب صغار العاملين فى  قمائن الطوب سواء من الناحية البيئية أو الطبية أو الهندسية، فضلا عن المهن الخطرة فى الصناعات المعدنية.
ونوهت إلى أن هذه الدراسات امتدت إلى صناعة السيارات، والتأثيرات الصحية والبيئة على النساء العاملات فى صناعة الملابس، والإدارة الآمنة للمخلفات الخطرة فى الصناعات الدوائية، والحساسية التلامسية للعاملين فى بعض المهن، والمخاطر السمعية وغير السمعية عند رجال الإطفاء فى مصر، فضلا على دراسة تحليلية لمعدلات الحوادث والإصابات والأمراض من واقع الإحصاءات الدورية فى المنشآت الاقتصادية بالسويس، ومدى تطبيق منظومة السلامة فى الأنشطة التعليمية.