الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة فى أول اختبار مع «أبواب جهنم»

الحكومة فى أول اختبار مع «أبواب جهنم»
الحكومة فى أول اختبار مع «أبواب جهنم»




كتب - سامى عبدالرحمن
تتعرض مصر إلى موجة من الطقس الحار تستمر عدة أيام، حيث بلغت درجات الحرارة أمس 38 درجة مئوية.
وقال وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية: إن درجات الحرارة تواصل ارتفاعها وتصل إلى 44 درجة مئوية أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وتصل الرؤية نتيجة الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهاراً على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة.
وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ودعت إلى تجنب السير فى الأماكن المكشوفة وارتداء الملابس الخفيفة وتناول السوائل والمشروبات الباردة ونجحت الحكومة فى أول اختبار لارتفاع درجات الحرارة التى وصفها المواطنون بـ«أبواب جهنم» ولم تلجأ وزارة الكهرباء إلى انقطاع الكهرباء سواء فى القاهرة أو المحافظات.
وقال د.محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء إنه رغم تجاوز درجات الحرارة 38 درجة مئوية، إلا أن مركز التحكم القومى لم يلجأ إلى تخفيف الأحمال أو انقطاع التيار الكهربائى، مشيرا إلى أن الحمل الأقصى للشبكة أمس الأحد بلغ 25800 ميجاوات وأن العجز وصل إلى 600 ميجاوات مع ترشيد الاستهلاك خلال وقت الذروة من السادسة وحتى التاسعة مساء.
وناشدت وزارة الكهرباء المواطنين التعاون للمساهمة فى تخفيف الأحمال مع ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة على مدار الأسبوع.
يأتى ذلك فيما شهدت شوارع القاهرة سيولة مرورية نتيجة إلتزام المواطنين منازلهم خوفا من ارتفاع درجات الحرارة بينما لجأ المواطنون إلى المترو هربا من حرارة الشمس.