السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتفاع أسعار الأراضى والشقق بمصر الجديدة .. والمتر يصل إلى 50 ألف جنيه

ارتفاع أسعار الأراضى والشقق بمصر الجديدة .. والمتر يصل إلى 50 ألف جنيه
ارتفاع أسعار الأراضى والشقق بمصر الجديدة .. والمتر يصل إلى 50 ألف جنيه




كتبت - سمر العربى
ارتفعت أسعار العقارات بشكل ملحوظ وكبير فى الفترة الأخيرة بمصرالجديدة ومدينة نصر ليتراوح سعر متر الأرض ما بين 30 و60 ألف جنيه وتراوح سعر متر الشقة التمليك بين 10 و50 ألف جنيه والايجار تراوح بين ٥ و8 آلاف جنيه او نفس السعر بالعملة الدولارية للاجانب.
أكد السماسرة وأصحاب العقارات أن الذى يحدد السعر ما بين انخفاض وارتفاع هو أسعار مواد البناء وجشع أصحاب العقارات ورغبتهم فى تحقيق مكاسب أكبر خاصة ان بعد ٢٥ يناير وغياب الرقابة على السوق العقارية.
أكد حسين المصرى صاحب أحد مكاتب العقارات بمصر الجديدة أنه لا توجد قوانين تحكم أسعار العقارات فى مصر لأن السعر لا يتحدد وفقا للعرض والطلب، مؤكدًا أن أسعار العقارات بمصر الجديدة ارتفعت بشكل كبير بسبب سفر بعض سكانها إلى الخارج ورغبتهم فى بيع شققهم وأراضيهم بأسعار مرتفعة لتحقيق مكاسب مالية وايضا وجود سوريين بشكل كبير فى المنطقة حيث وصل إيجار الشقة فى المنطقة إلى 5 آلاف جنيه شهريًا او نفس السعر بالدولار وسعر متر الأرض فى المنطقة تراوح من ٣٠ إلى ٦٠ الفًا وسعر الشقة تمليك وصل إلى  5 ملايين  جنيه.
أضاف محمود إسماعيل صاحب مكتب عقارات بمصر الجديدة أن أى عقار يحدد سعره حسب تكاليف البناء فأسعار مواد البناء هى التى تتحكم فى السعر وأيضًا الاقبال فهناك فترات يكون فيها الإقبال كبير على الشراء فترتفع سعر الوحدات السكنية والأراضى وليس معنى ذلك انه فى حالة الركود تنخفض الأسعار ولكن يحدث ثبات نسبى وعند عودة الانتعاش يمكن أن ترتفع مرة أخرى فليس هناك شيء يحكم أسعار العقارات.
فيما وصل سعر متر الأراضى فى مدينة نصر إلى 30 ألف جنيه وسعر متر الشقة تراوح بين 5 آلاف و10 آلاف جنيه للمتر فى المناطق الراقية أما الإيجار فتراوح بين 3 آلاف و8 آلاف جنيه فى المناطق الراقية وفى زهراء مدينة نصر تراوح سعر الايجار من ١٥٠٠ جنيه إلى ٢٠٠٠ جنيه.