السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع محام وإصابة 6 أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة فى سيارة بالشرقية

مصرع محام وإصابة 6 أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة فى سيارة بالشرقية
مصرع محام وإصابة 6 أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة فى سيارة بالشرقية




الشرقية - عماد المعاملى وبنى سويف مصطفى عرفة
مازال مسلسل انفجارات التى تقوم بها عناصر الإرهابية حيث انفجرت عبوة ناسفة فى سيارة ملاكى أثناء عبورها نفق الشباب بمدينة أبوحماد بالشرقية، ونتج عن ذلك مصرع قائدها وتفحم جثته، وإصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة بإصابات طفيفة، وإثارة الفزع بين الأهالى وتوقف حركة المرور بالمنطقة وكذلك حركة قطارت الزقازيق ـ الإسماعيلية.
وكان اللواء مليجى فتوح مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا من أهالى مدينة أبوحماد بسماع دوى انفجار بشارع ٢٣ يوليو بوسط مدينة أبوحماد.
وانتقل خبراء المفرقعات وقوت الحماية المدنية بإشراف مديرها العميد أحمد الشوادفى، وتم فرض طوق أمنى حول موقع البلاغ، واتضح انفجار سيارة ملاكى أثناء عبورها نفق الشباب المعوف باسم كوبرى الممر، وبالفحص عثر داخلها على جثة قائدها متفحمة تماما، وتم تمشيط المنطقة المحيط بالنفق ولم يتم العثور على أى عبوات ناسفة أو أجسام غريبة.
كما انتقل محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام يرافقه مدير الأمن لموقع الحادث، لمتابعة التداعيات المترتبة عليه وتسيير الحركة المرورية وتهدئة المواطنين.
وتوصلت التحريات التى أشرف عليها العميد عاطف مهران مدير المباحث الجنائية بالشرقية، إلى أن سبب الانفجار هو قيام شخص مجهول بتثبيت عبوة ناسفة بجوار حائط النفق بهدف تدميره، وأنها انفجرت أثناء عبور سيارة ملاكى والتى تحطمت ولقى قائدها مصرعه وتفحمت جثته، وتم الكشف عن هويته، واتضح أنه محام يدعى إبراهيم محمد محمد سليم ٦٧ عاما ويمتلك متجر للأخشاب.
كما اتضح إصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة إثر اصدام سيارة نصف نقل كانوا يستقلونها بحائط بالقرب من النفق، نتيجة ارتباك السائق واختلال عجلة القيادة بين يديه بعد سماعه صوت الانفجار، وأن قلة عدد الضحايا يرجع لضيق مساحة النفق وعدم استيعابه لمرور أكثر من سيارة.
كما عادت حركة قطارات  الوجه القبلى إلى طبيعتها فى الاتجاهين  بعد تأخرها ساعة عن موعدها الطبيعى عقب اشعال مجهولين  النيران أعلى قضبان السكة الحديد بالقرب من قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف.