الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرنسا ترضخ لأمريكا وتؤجل مشروع قرارها حول فلسطين

فرنسا ترضخ لأمريكا وتؤجل مشروع قرارها حول فلسطين
فرنسا ترضخ لأمريكا وتؤجل مشروع قرارها حول فلسطين




باريس - وكالات الأنباء
 فى إطار محاولات إسرائيل بالاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية لإجهاض اى محاولات دولية لإعادة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن  أن فرنسا تعهدت للإدارة الأمريكية بتأجيل موعد تقديمها إلى مجلس الأمن الدولى مشروعها الرامى إلى إعادة إطلاق المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية إلى ما بعد إنجاز الاتفاق بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووى الإيرانى.
 ويأتى ذلك بالتوازى مع دعوات التطرف اليهودى الاسرائيلى ضد المقدسات الاسلامية حيث دعت منظمات «الهيكل» اليهودية المتطرفة إلى «حج» واقتحام جماعى للمسجد الأقصى اليوم، بمناسبة عيد «شفوعوت» العبرى، أو «نزول التوراة»، وطالبت هذه المنظمات قوات الاحتلال بتأمين هذه الاقتحامات، واتخاذ إجراءات مشددة ضد المصلين فى الأقصى، حال تصديهم لهذه الاقتحامات.
ودعت كل من منظمات «طلاب من أجل الهيكل» و«عائدون لجبل الهيكل» و«الائتلاف من أجل الهيكل» و«يرئيه» فى بيانات وإعلانات منفردة ومجتمعة الى الاقتحام فى الفترة الصباحية وفى فترة ما بعد الظهر.
كما دعا «معهد الهيكل» ومنظمة «نساء من أجل الهيكل» و«الائتلاف من أجل الهيكل» جمهور المستوطنين الى المشاركة فى التدرب على المراسيم الافتراضية والشعائر التلمودية المتعلقة بهذا العيد، والتى تقام بهذه المناسبة فى المسجد الاقصى، الذى سيقام عند تلة جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.