الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«داعش» يعدم 280 من أتباع «الأسد» فى «تدمر».. ويهدم بعض آثارها

«داعش» يعدم 280 من أتباع «الأسد» فى «تدمر».. ويهدم بعض آثارها
«داعش» يعدم 280 من أتباع «الأسد» فى «تدمر».. ويهدم بعض آثارها




 كتب - وكالات الأنباء
لا يكف تنظيم «داعش» الإرهابى عن نشر مظاهر العنف والوحشية لنشر الذعر فى المناطق التى يسيطر عليها والتى كان آخرها مدينة تدمر السورية حيث كشفت مجلة دير  شبيجل الألمانية تفاصيل مذبحة جديدة فى المدينة الأثرية حيث قام مقاتلو داعش بعملية «اصطياد لأتباع بشار الأسد» نتج عنها عمليات إعدامات  واسعة لــ 280 شخصا.

وذكرت إن داعش تعتمد فى تعقبها لأنصار الأسد على معلومات من المواطنين، الذين يشون عن أولئك الذين تربطهم علاقات بنظام الأسد، وقد تعرض هؤلاء للإعدام بالرصاص أو بقطع الرقاب.
 وفى سياق متصل دخل مقاتلو تنظيم داعش إلى متحف مدينة تدمر ودمروا عددا من المجسمات الحديثة ثم وضعوا حراسا على أبوابه، وكشف مأمون عبدالكريم المدير العام للآثار والمتاحف السورية  عن ذلك قائلا «تلقينا ليلا معلومات من تدمر قبل انقطاع الاتصالات بأنهم فتحوا أبواب المتحف ودخلوا إليه، وكان هناك تكسير لبعض المجسمات الحديثة التى تمثل عصور ما قبل التاريخ وتستخدم لأهداف تربوية، ثم أغلقوا أبوابه ووضعوا حراسا على مداخله». وأكد أن الإرهابيين رفعوا رايتهم على القلعة الإسلامية التى يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر وتطل على آثار المدينة القديمة ولكننا استطعنا نقل مئات القطع الأثرية من  المتحف إلى دمشق منذ زمن وعلى دفعات»، لكنه أبدى خشيته على «القطع الضخمة التى لا يمكن تحريكها على غرار المدافن الجنائزية».
 وفى سياق منفصل أعلنت جبهة النصرة مقتل أحد قادتها خلال مشاركته فى معركة تحرير مشفى مدينة جسر الشغور فى ريف إدلب ويدعى القائد أبو أحمد الشمالى (الإدارى العسكرى العام بحلب وريفها) فى معركة تحرير مشفى جسر الشغور الوطنى».
ويعتبر (الشمالى) من أبرز قياديى الجبهة فى محافظة حلب، وتشارك جبهة النصرة فى معارك ريف إدلب كقوة أساسية فى جيش الفتح، حيث ساهمت فى تحرير مدينة إدلب والمسطومة ومعسكر القرميد، إضافة إلى معركة تحرير الجسر والمستشفى الذى تحصنت به قوات الأسد.