الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. اجتماع ساخن للجنة الأندية لبحث أزمة البث الفضائى

اليوم.. اجتماع ساخن للجنة الأندية لبحث أزمة البث الفضائى
اليوم.. اجتماع ساخن للجنة الأندية لبحث أزمة البث الفضائى




كتب - ياسر صادق
تعقد لجنة الأندية اليوم - الاثنين - فى الثانية ظهرا برئاسة رئيس نادى الزمالك باتحاد الكرة اجتماعا ساخنا بحضور أندية الدورى الممتاز التى وجهت الدعوة لهم جميعا من خلال محمد رفعت المدير التنفيذى للجنة إلا ان الشىء المؤكد ان النادى الاهلى لن يحضر الاجتماع فى اطار سياسته بمقاطعة جلسات لجنة الاندية ويسير على نفس الدرب نادى وادى دجلة.. كما يحضر الاجتماع كل من محمود الشامى وايهاب لهيطة عضوا مجلس ادارة اتحاد الكرة ممثلين عن الجبلاية.. وتناقش اللجنة أزمة البث الفضائى وذلك بعد قيام النادى الاهلى بفسخ تعاقده مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بسبب عدم سداد الأخير مستحقاته وتعاقد النادى الاهلى مع شركة «برزنتشن» راعى اتحاد الكرة بالإضافة الى 13 ناديا من أندية الدورى الممتاز.
وتقوم اللجنة فى جلسة اليوم بمناقشة العرض المقدم من التليفزيون من خلال غرفة صناعة الاعلام والذى يقدر بـ500 مليون جنيه بمعدل خمس سنوات بواقع 100 مليون جنيه فى الموسم ويوجد اتجاه قوى بين الاندية لرفض العرض بسبب قلة قيمته من ناحية وايضا لعدم التزام التليفزيون بسداد مستحقاته عن الموسم الجارى أو المديونية القديمة والتى تبلغ 35 مليون جنيه عن الموسم الماضى.
لجنة الاندية ستؤكد اليوم على رفضها فكرة احتكار السلعة وانها تؤيد البيع الجماعى للقنوات الفضائية المصرية.. كما سيتم بحث موقف الاندية الستة التى كانت مع النادى الأهلى وهى مصر المقاصة وبتروجت والعاب دمنهور والمقاولون العرب وادى دجلة وسموحة وهل سيتم استمرارهم فى تعاقدهم مع التليفزيون ام يسيروا على درب الأهلى بالغائه والتعاقد مع «برزنتشن».
ويقول محمد فرج عامر رئيس نادى سموحة انه حدد موقفه بالاستمرار فى التعاقد مع التليفزيون حفاظا على حقوقه وانه فى حالة عدم سدادهم المستحقات سيلجأ للقضاء..
واضاف اننا لم نفوض احدا فى الفترة المقبلة واذا قام رئيس لجنة الاندية بهذا الدور فبالتأكيد سوف نشكره اذا كان فى ذلك مصلحة للأندية.. وبالنسبة لعرض التليفزيون قال فرج عامر انه «هزيل» ولا يتناسب مع القيمة الشرائية للدورى.. واشار الى انه يجب عمل مزايدة يتقدم اليها من يتقدم من الشركات والوكالات الاعلانية بالاضافة الى التليفزيون وان العرض الأعلى هو الذى يفوز بالمنتج.. كما انه يؤيد العودة للبيع الجماعى للمسابقة وان اتحاد الكرة فى حالة حدوث ذلك هو الذى سيقوم بالتوقيع نيابة عن الاندية.. وعن موقف النادى الاهلى وتخليه عن الاندية الستة قال رئيس سموحة ان هذا الامر لا يعنيه وكل ناد يبحث عن مصلحته
وحول اذا ما كان النادى الاهلى قد قام باستشارة الاندية الستة قبل فسخ التعاقد مع التليفزيون اكد عامر ان ذلك لم يحدث.. وبالنسبة لمسألة بيع الدورى حصريا لقناة فضائية واحدة أو بيعه لعدد من القنوات الفضائية المصرية قال فرج عامر رئيس نادى سموحة طالما ان الامر لا يمس الأمن القومى لمصر ولا يتعارض مع امن البلاد فلا يفرق معه.. وعلى القنوات المصرية ان تعمل اتفاقا فيما بينها وتقوم بشراء الدورى.